الإثنين، 06 مايو 2024 10:52 ص

"العليا للانتخابات": سقوط الأمطار بالإسكندرية والبحيرة لن يؤثر على جولة الإعادة

"العليا للانتخابات": سقوط الأمطار بالإسكندرية والبحيرة لن يؤثر على جولة الإعادة المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات
الأحد، 13 ديسمبر 2015 04:49 م
كتب إبراهيم قاسم
قال مصدر قضائى: إن الأمطار المتوقع سقوطها بدوائر الرمل بالإسكندرية ودمنهور بالبحيرة وبنى سويف والوسطى، لن تؤثر على سير العملية الانتخابية لجولة الإعادة فى هذة الدوائر المقرر عقدها يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين، مشيرا إلى أن وزارة التنمية المحلية اتخذت كافة الاحتياطات اللازمة لتصدى للأمطار.

وأوضح المصدر، أن اللجنة نبهت على القضاة الذين سيتولون الأشراف على الانتخابات بنقل اللجان الفرعية من الدور الأرضى إلى الأدوار العليا فى حال سقوط الأمطار بها، وذلك حفاظا على الناخبين وأوراق الاقتراع وكذلك القضاة أنفسهم.
وأضاف المصدر، أن هناك الكثير من الدعاية الانتخابية التى قام بها المرشحون فى جولة الإعادة فى الدوائر الموقوفة وخاصة دائرتى الرمل ودمنهور تضررت بسبب هطول الأمطار، إلا أن فترة الصمت الانتخابى بدأ اليوم الأحد، وهو ما يعنى عدم جواز عمل الدعاية فى هذة الدوائر مرة أخرى.

ومن المقرر أن تتم جولة الإعادة بين 26 مرشحًا للتنافس على 13 مقعدًا، وبانتهاء جولة الإعادة للدوائر الأربعة، يكون قد اكتمل عدد الأعضاء المنتخبين بالمجلس، ويتبقى صدور القرار الجمهورى بأسماء المعينين.


print