الخميس، 16 مايو 2024 02:13 ص

نواب البرلمان للقوات البحرية فى عيدها الـ 50: سجلكم حافل بالإنجازات

نواب البرلمان للقوات البحرية فى عيدها الـ 50: سجلكم حافل بالإنجازات النائب ممتاز دسوقي
الخميس، 19 أكتوبر 2017 11:30 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
وجه نواب البرلمان رسالة شكر وعرفان للقوات المسلحة على جهودها وتضحياتها فى دحرالإرهاب ورفعة الوطن، وذلك تزامنا مع الاحتفال بالعيد 50 للقوات البحرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدين أن القوات البحرية سجلها حافل بالإنجازات.

وفى هذا الإطار، قال النائب ممتاز دسوقي، إن القوات البحرية المصرية شهدت تطورا كبيرا فى منظومة التسليح الموجودة فيها، والقطع البحرية التي انضمت إليها مؤخراً والتقدم التكنولوجى الكبير الموجود فى هذه المعدات، مشيراً إلى أنها تعمل على تطوير قدراتها كل فترة بشكل غير مسبوق فى إطار الحرص على مواصلة السير نحو المزيد من التقدم .

فيما قال تادرس قلدس، إن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور العيد الـ 50 للقوات البحرية المصرية ورفعه العلم على القاعدة البحرية بعد تطويرها وتجديدها، وضم خمس قطع بحرية جديدة للبحرية المصرية يعد دليل كبير على اهتمام الدولة بتطوير ودعم البحرية المصرية بأحدث المعدات وأدوات التسليح في العالم.

وفى نفس السياق ثمن النائب أحمد عبد الواحد، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، جهود القوات البحرية المصرية في الحفاظ على هيبة مصر ورغبتها الدائمة في التطوير والتقدم، مؤكداً أن مصر تشهد منذ سنوات تطوراً غير مسبوق في كافة المجالات العسكرية من خلال إعادة تسليح القوات المسلحة بأحدث ما توصل إليه العالم لتكون القوة القادرة على حماية الامن القومى المصري.

وأضاف وكيل لجنة الإدارة المحلية، رغبة الرئيس عبد الفتاح السيسي الدائمة لكى تصبح مصر هي مصدر القوة في المنطقة وقدرتها على الردع والسيطرة على مجاريها الملاحية وحماية مصالحها الاقتصادية، تدل على مدى اهتمامه بتطوير مصر ودفعها نحو التقدم وحمايتها ضد أي هجمات خارجية.

من جانبه أشاد النائب سامر التلاوي، أمين سر لجنة التضامن بمجلس النواب، بالجهود التي تبذلها القوات المسلحة المصرية لتطوير ودعم قدرات قواتها البحرية، وضم عدد جديد من القطع البحرية لصفوفها لرفع مستواها بشكل غير مسبوق حرصاً منها على مواصلة التقدم والتنمية.

وأكد التلاوى، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في حفل افتتاح قاعدة الإسكندرية البحرية بعد تطويرها ورفع العلم المصري على 5 قطع بحرية جديدة، يوضح مدى الدعم الكامل الذي تقدمه الدولة لقواتها المسلحة والقوات البحرية المصرية لتطويرها وتجهيزها على أعلى مستوى لتستطيع مواجهة أي خطر يحدق بها.

 


print