الجمعة، 17 مايو 2024 11:04 ص

وكيل "صحة البرلمان" لـ"خالد صلاح": يجب إنشاء هيئة عليا للمسئولية الطبية

وكيل "صحة البرلمان" لـ"خالد صلاح": يجب إنشاء هيئة عليا للمسئولية الطبية الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب
الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 12:00 ص
كتب إبراهيم حسان
وصف الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، عدم الالتزام مع المرضى ومعاملتهم السيئة فى مستشفيات وزارة الصحة بـ"الحالة العامة"، كما أن قلة القوى البشرية داخل المستشفيات تؤدى إلى وقوع مشكلات.

 

وأضاف "أبو العلا"، فى مداخلةٍ هاتفية مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع" ببرنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار"، أن واقعة قتل والد مريض داخل مستشفى ههيا العام بالشرقية حدثت داخل مستشفى تابعة لوزارة الصحة، وهذه بمثابة كارثة، لأن المريض حضر للمستشفى للعلاج وليس لكى يموت.

 

وأوضح وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، أن منظومة الصحة بحاجة إلى ضبط من الناحية التشريعية، لذلك تقدم بمشروع قانون المسئولية الطبية كى يتطرق لأى خطأ من طبيب نتيجة عدم الالتزام أو الإهمال أو المعاملة السيئة، وهذا الخطأ يستبدل مقدم الخدمة بالكامل، أى المستشفى بموظفيها نظرا لمسئوليتها فى اختيار الكادر الطبى بالكامل.

 

وأشار إلى أن ضرورة إنشاء هيئة عليا للمسئولية الطبية تختص بالنظر فى شكاوى المواطنين الذين يتعرضون لأى صورة من صور الإهمال الطبية، للتخفيف عن المواطنين أصحاب الشكاوى الذين يتنقلون بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء والنيابة بشكاويهم.

 


print