الأحد، 12 مايو 2024 05:38 م

النائب محمد بدراوى يقترح إنشاء هيئة قابضة لتولى أراضى و أصول الدولة غير المستغلة

النائب محمد بدراوى يقترح إنشاء هيئة قابضة لتولى أراضى و أصول الدولة غير المستغلة النائب محمد بدراوى
الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 09:00 ص
كتبت إيمان على

طالب النائب محمد بدراوى، عضو مجلس النواب، بضرورة إنشاء هيئة قابضة باسم أراضى وأصول الدولة تكون تابعة لرئيس الجمهورية بشكل مباشر،  يمنح لها حق التصرف فى تلك الأصول بالتنسيق مع المحافظين على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن تعدد جهات الولاية على الأراضى أثر بالسلب على استغلال الأصول وساهم فى تعطيل الاستفادة منها.

 

وشدد عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن تفعيل اللامركزية فى المحافظات و منح المحافظين حق إدارة الأصول سيسهم فى تسهيل عملية الاستفادة، مؤكدا أن المورد الرئيس الذى تعتمد عليه الدولة فى الموازنة هو الضرائب بينما استغلال تلك الأصول ستممثل موردا هاما للموازنة و ستجلب مئات المليارات لها.

 

وأشاد "بدراوى" بتوجيه رئيس الجمهورية للاستفادة من هذه الأصول، مؤكدا على ضرورة تحديد توقيتات زمنية واضحة للمحافظين للإبلاغ بما لديهم من أصول و ما بها من تعثرات، فهناك قضايا كثيرة بالمحاكم بسبب تنازع وزارات و هيئات على أراضى مما يتسبب فى تعليق تلك الأصول و عدم التصرف فيها .

 

و كان الرئيس عبدالفتاح السيسي،  قد عقد  اجتماعًا يوم الأحد الماضى، ضم رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع، والداخلية، والعدل، والمالية، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

 

وصرح السفيرعلاء يوسف المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع ناقش عددًا من الموضوعات، منها آخر المستجدات على صعيد مراجعة موقف الأراضي والأصول غير المستغلة التابعة للدولة، حيث تم عرض التوصيات التي اقترحتها اللجنة المشكلة من الوزارات والجهات المعنية لحصر تلك الأصول بغرض الحفاظ على المال العام وتحقيق الاستغلال الأمثل لها.


الأكثر قراءة



print