الجمعة، 03 مايو 2024 02:12 م

10 أرقام من الأسبوع الأول بدور الانعقاد الثالث لمجلس النواب

10 أرقام من الأسبوع الأول بدور الانعقاد الثالث لمجلس النواب مجلس النواب - أرشيفية
الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 02:00 ص
كتب محمد عبد العظيم

بدأت الأمانة العامة لمجلس النواب فى إرسال موجز بكل جلسة، ومن ثم إرساله إلى النواب، وفيما يلى أبرز 10 أرقام من أول 4 جلسات عقدت خلال الأسبوع الأول من دور الانعقاد الثالث كما سجلها موجز الجلسات.

 

1- بدأت الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الساعة الواحدة ظهر يوم الاثنين 2 أكتوبر وتم رفعها الثانية ثلاثين دقيقة، لتنعقد ثانى جلسات البرلمان فى الحادية عشر من صباح يوم الثلاثاء.

 

2- شهدت الجلسة الافتتاحية تحويل 6 قرارات من رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على الاتفاقيات الدولية إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

 

3- أحال المجلس 17 مشروع قانون مقدمة من الحكومة والنواب إلى اللجان النوعية المختصة.

 

4- بدأت الجلسة العامة للبرلمان "الثانية بدور الانعقاد" فى الساعة الحادية عشر من صباح يوم الثلاثاء 3 أكتوبر، وتم رفعها فى الساعة الحادية عشر والثلث، من أجل إجراء انتخابات 25 لجنة نوعية بالمجلس.

 

5- شهدت الجلسة الثانية للبرلمان تحويل مشروع قانون واحد إلى اللجان النوعية المتخصة، واعتذار نائبة واحدة وهى داليا يوسف.

 

6 - بدأت الجلسة الثالثة لمجلس النواب بدور الانعقاد الثالث، فى الساعة الواحدة والثلث ظهر يوم الثلاثاء 3 أكتوبر، وتم خلالها عرض إجراءات وقواعد وضوابط انتخابات مكاتب 25 لجنة نوعية بالمجلس حيث وافق الأعضاء على هذه القواعد وتم رفع الجلسة فى الساعة الواحدة والدقيقة الأربعين على أن يعقد المجلس جلسته الرابعة عصرا من مساء نفس اليوم.

 

7- عقدت الجلسة الرابعة فى تمام الساعة السابعة والنصف مساء يوم الثلاثاء 3 أكتوبر، وتم رفعها فى تمام الساعة السابعة والدقيقة 45، على أن يواصل المجلس عقد جلسته الخامسة يوم الاثنين 9 أكتوبر.

 

8 - شهدت الجلسة الرابعة إعلان هيئة مكاتب 25 لجنة نوعية من خلال اختيار 4 مناصب هى الرئيس والوكيلين وأمين سر.

 

9- أسفرت نتائج فحص تظلمات الانتخابات على إعادة الانتخابات بـ 3 لجان نوعية هى الشئون الأفريقية، والدفاع والأمن القومى، والطاقة والبيئة.

 

10- شهدت الجلسة الافتتاحية اعتذار 7 نواب بالمجلس عن حضور جلسات الأسبوع، وفيما اعتذرت النائبة داليا يوسف عن حضور الجلستين الثانية والثالثة.

 

الأكثر قراءة



print