الخميس، 28 مارس 2024 11:11 م

النائب محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة بسبب معاناة مرضى الغسيل الكلوى بعزبة البرج بدمياط

النائب محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة بسبب معاناة مرضى الغسيل الكلوى بعزبة البرج بدمياط محمد فؤاد عضو مجلس النواب
الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 08:10 م
كتب عبد اللطيف صبح

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس المجلس، موجهًا للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، بخصوص أزمة مرضى الغسيل الكلوى بعزبة البرج بمحافظة دمياط.

 

وقال "فؤاد"، فى بيان له اليوم، إنه ورد إليه العديد من الشكاوى والاستغاثات من جانب عدد من مرضى الغسيل الكلوى بعزبة البرج محافظة دمياط، حيث يعانى المذكورين من صعوبة شديدة فى إجراء جلسات الغسيل الكلوى بالمراكز التابعة لمدرية الشئون الصحية هناك.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هذه الصعوبة بسبب الخلاف الواقع بين المديرية وبين الشركة المسئولة عن صيانة وتغيير وتحديث المعدات والأجهزة الخاصة بمياه جلسات الغسيل الكلوى للمديرية، وهو الأمر الذى أربك سير العمل والجلسات بتلك المراكز، مما ترتب عليه تعريض حياه عشرات بل مئات من مرضى الكلى إلى مخاطر صحية شديدة قد تصل إلى الوفاة.

 

وقال "فؤاد"، إن المراكز قامت بمخاطبة المدرية منذ شهر مارس المنصرم، من أجل إيجاد حل لتلك الكارثة الصحية ولكن لم يتم الرد على تلك الخطابات بأى رد واقعى أو عملى حتى تاريخه.        

 

وطالب عضو مجلس النواب، بسرعة دراسة الأمر من أجل الوقوف على أبعاده وملابساته واتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة وفورية من أجل إيجاد حل لتلك الكارثة الإنسانية، ومحاسبة المسئول عن إفتعالها والتأكد من عدم تكرارها مجددا.

 


print