الأحد، 12 مايو 2024 12:29 م

وكيل البرلمان: انتخابات اللجان الأسبوع الجارى.. وأجندتنا التشريعية مزدحمة

وكيل البرلمان: انتخابات اللجان الأسبوع الجارى.. وأجندتنا التشريعية مزدحمة السيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب
الأحد، 01 أكتوبر 2017 11:10 م
كتبت إيمان على

قال السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، إن البرلمان سيستهل جلسته الافتتاحية لدور الانعقاد الثالث، غدا الاثنين، بتلاوة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لقرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بدعوة البرلمان للانعقاد، ثم دعوة الأعضاء لاختيار اللجان النوعية، ثم مراجعة الكشوف حتى تتطابق مع التوزيع المطلوب طبقًا للائحة الداخلية ثم إعلان فتح باب الترشح.

 

وأشار وكيل مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى" إلى أن البرلمان سينتهى من انتخابات اللجان خلال الأسبوع الجارى، والذى ستكون آخرها جلسة الأربعاء، وسينطلق بعد ذلك فى أجندة تشريعية معدة بالتعاون مع البرلمان والحكومة لخدمة المواطنين، على رأسها مشروع قانون الإجراءات الجنائية و قانون الإدارة المحلية وقانون النقابات العمالية والتأمين الصحى الشامل وذوى الإعاقة.

 

وعن العلاقة مع الحكومة قال وكيل مجلس النواب، أن البرلمان سيراجع خلال هذه الدورة البرلمانية سيراجع كل ما تم عمله خلال الفترة السابقة من الحكومة وذلك تفعيلا لدوره الرقابى وذلك بمثابة كشف حساب، إضافة إلى مراجعة الاتفاقيات التى عقدتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولى الخاصة بالقروض والمنح ووافق عليها البرلمان بمراجعة ومحاسبة دقيقة والتأكد من توجيهها بالشكل المتفق عليه، معتبرًا أن البرلمان حريص على التعاون مع الحكومة لراحة المواطن البسيط والوفاء بحقه.

 

وأوضح أنه سيتم ضبط الأداء خلال البرلمان فى صورة أفضل فمجلس النواب لم يقصر بما كان لديه من زخم كبير فى التشريعات، وانضباط أكثر فى موعد الجلسات وانعقاد اللجان حتى لا يتعارض مع الجلسة العامة ومواجهة أزمة غياب النواب.

 

وعن الزيارات الخارجية، قال "الشريف" إن البرلمان مثلما يؤدى دور داخل المجلس فعليه مسئولية فى الخارج لأنه جزء لا يتجزأ من أدوات الدولة فى تحسين الصورة، منها على سبيل المثال المشاركة فى مؤتمر الاتحاد البرلمان الدولى قريبا.


الأكثر قراءة



print