الإثنين، 20 مايو 2024 03:44 ص

النائب أسامة العبد: ملتقى الأديان عرس اجتماعى.. وأرفض اعتلاء المتطرفين للمنابر

النائب أسامة العبد: ملتقى الأديان عرس اجتماعى.. وأرفض اعتلاء المتطرفين للمنابر الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب
الخميس، 28 سبتمبر 2017 10:50 م
كتب محمود حسين - فايزة مرسال
قال الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إن مؤتمر ملتقى الأديان السماوية، الذى عقد يومه الأول اليوم الخميس، كان بمثابة عرس اجتماعى عالمى.
 
 
وأضاف العبد، فى كلمته أثناء افتتاح المركز الثقافى الإسلامى بمسجد الصحابة بشرم الشيخ، أن مؤتمر ملتقى الأديان عرس بمعنى الكلمة، مستطردا: "وهذا العرس اكتمل بما نحن فيه الآن كون أن عالم أو ابن من أبناء الأزهر وإمام يتكلم باللغة الفرنسية أو الانجليزية، فالحقيقة يشكر الوزير والمحافظ على ذلك، فهذا يبشر بخير".
 
 
وتابع: "كل ما نراه وشاهدناه يصب في تجديد الخطاب الديني الذي نادي به رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، فهناك أهمية كبيرة لمسألة إتقان خريج الأزهر والأئمة لغات أجنبية، فذلك يساهم في مخاطبة الآخرين بالدول الأخرى وتعريفهم بالصورة الصحيحة للإسلام، مما يؤكد أن مصز كنانة الله في أرضه، فكثيرا قلت أحذروا أن يصعد المنبر متشدد او متطرف".
 
 
ووجه الدكتور أسامة العبد، حديثه لأئمة مسجد الصحابة الذين يتقنون اللغتين الانجليزية الفرنسية، قائلا لهم: "هنيئا لكم هذا الوزير، وهنيئا لكم هذا المحافظ اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء".
 
بينما وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الشكر للدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية علي كلمته، ووجه الشكر لأعضاء اللجنة الدينية لدعمهم الوزارة، قائلا: "ما نحن فيه وما وصلنا إليه بفضل دعمكم لنا".

 


print