الإثنين، 20 مايو 2024 02:41 ص

رئيس "عربية البرلمان": قرار السعودية بمنح المرأة رخصة القيادة حلم طال انتظاره

رئيس "عربية البرلمان": قرار السعودية بمنح المرأة رخصة القيادة حلم طال انتظاره اللواء سعد الجمال
الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 05:00 ص
كتب محمد صبحى

أصدر اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بيانا منذ قليل حول المرسوم الملكى السعودى، والذى يتيح الفرصة للمرأة السعودية قيادة السيارة، قائلا "تابعنا بكل التقدير والاحترام المرسوم الملكى السعودى الصادر اليوم بالموافقة على منح تراخيص قيادة السيارات للمرأة السعودية وهو حلم طال انتظاره من السيدات السعوديات الفضليات حفيدات أمهات المؤمنين رضى الله عنهن جميعاً".

 

وأضاف الجمال فى بيانه، أنه قد سبق ذلك بأيام السماح لهن بحضور الاحتفالات والمناسبات القومية فى الاستادات والملاعب الرياضية، كل ذلك بعد أن دخلت المرأة السعودية إلى مجلس الشورى فضلاً عن مساهماتها المثمرة فى العمل الاجتماعى والتنموى السعودى والعربى.

 

وتابع رئيس لجنة الشئون العربية فى البرلمان، إن المرأة هى نصف المجتمع ولا شك أن مساهماتها وتفاعلها مع مجتمعها سيعطى زخمًا إيجابيًا ملموسًا فى المجتمع والأسرة السعودية، مؤكدا أن هذا التطور الإيجابى الذى يشهده المجتمع السعودى فى السنوات والشهور الأخيرة لاشك أنه يعكس الرؤية الشبابية الواعية للقيادة السعودية فى سائر المجالات ولا يسعنا من مصر وفى عام المرأة المصرية 2017 إلا أن نحى ونثمن هذا القرار والمرسوم الملكى الحكيم.

 

كان الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودى، أصدر اليوم الثلاثاء أمرا ملكيا يسمح بإصدار رخص قيادة سيارات للمرأة فى المملكة العربية السعودية.


print