الخميس، 16 مايو 2024 08:54 ص

لجنة الشئون العربية بالبرلمان: وصف قطر لإيران بالشريفة أمر طبيعى لأنها مجرد أداة

لجنة الشئون العربية بالبرلمان: وصف قطر لإيران بالشريفة أمر طبيعى لأنها مجرد أداة النائب أحمد فؤاد أباظة
الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 11:20 م
كتب محمد عبد العظيم
أكد النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن قطر مجرد أداة لتنفيذ أجندة طهران فى المنطقة العربية وبالتالى من الطبيعى أن يصف مندوبها إيران بالدولة الشريفة، موضحا أن رد السفير سامح شكرى وزير الخارجية المصرى كان موفقا، حيث فند كافة المهاترات التى ذكرها مندوب دويلة الإرهاب بكل قوة وحسم.

وأضاف "أباظة"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن محور الخلاف بين قطر ودول الرباعى العربى حول قطع الطريق أمام القوى الإقليمية التى تستغل قطر فى تنفيذ أجندتها فى المنطقة بالإضافة إلى استخدامها فى دعم الإرهاب والذى كان واضحا فى ليبيا وسوريا واليمن ومصر، مؤكدا أن الدوحة ليس أمامها سوى أن تنفذ المطالب الـ 13 المشروعة.

وأوضح النائب، أنه يتوقع ألا تستمر الدوحة فى حالة المراوغة والعناد مع الرباعى العربى، خاصة فى ظل الضغط الذى يتعرض له النظام القطرى من أبناء شعبه فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تسبب فيها تميم بن حمد.

كان سامح شكرى، وزير الخارجية، شن هجوما حادا على مندوب قطر فى الجامعة العربية بسبب اتهاماته تجاه الدول الأربع المقاطعة، ووجه كلامه إليه قائلا: "هذه مهاترات وكلمات غير ملائمة وتضمنت عبارات متدنية ونعلم التاريخ القطرى فى دعم الإرهاب وما تم توفيره من أسلحة وأموال لعناصر متطرفة فى ليبيا وسوريا واليمن وداخل مصر وأدت إلى استشهاد العديد من أبناء مصر".

 


print