الأحد، 19 مايو 2024 12:48 م

نواب بالبرلمان: لابد من الإصلاح الإدارى والقضاء على الفساد المستشرى

نواب بالبرلمان: لابد من الإصلاح الإدارى والقضاء على الفساد المستشرى مجلس النواب - ارشيفية
الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 08:20 ص
كتب محمد عبد العظيم

رحب عدد من نواب البرلمان بإعلان الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، عن إرسال كتيب إلى جميع الهيئات الحكومية خلال الأسبوع الجارى، للتأكيد على نصوص قانون الخدمة المدنية التى تخدم استراتجية مصر 2030 فى مكافحة الفساد، ومن المقرر أيضا أن يصدر الكتيب باللغة الإنجليزية ويرسل إلى كل السفارات والمؤسسات الدولية التى تتعامل معها مصر، بهدف رفع درجة مصر فى مؤشرات مكافحة الفساد.

 

وأكد النائب ممدوح الحسينى، عضو مجلس النواب، أنه لا بديل عن الإصلاح الإدارى والقضاء على الفساد المنتشر فى مؤسسات الدولة ضمن استراتيحية مصر 2030، موضحاً أنه يجب توحيد كافة الجهود  من أجل هذه الهدف.

 

وأضاف "الحسينى"، فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، أن قانون الخدمة المدنية ينظم بشكل دقيق العلاقة بين الموظفين بالإضافة إلى التصدى إلى فساد التعيينات حيث أنه لا تعيين بدون مسابقة، مشيدا بفكرة ترجمة هذا الكتيب وإرساله إلى السفارات المصرية فى الخارج للتعرف على جهود الدولة فى مواجهة الفساد.

 

كما قال النائب بدوى النويشى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن إعداد جهاز التنظيم والإدارة كتيب يضم نصوص قانون الخدمة المدنية التى تخدم استراتجية مصر 2030 فى مكافحة الفساد أمر إيجابى فى إطار الجهود التى يبذلها جهاز التنظيم من أجل الإصلاح الإدارى للدولة والقضاء على الفساد.

 

وأضاف "النويشى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن هذا الكتيب يعد بمثابة دليل لقيادات المؤسسات الحكومية يمكنهم الرجوع إليه للاستفادة منه فى إطار خطة الإصلاح الإدارى ومعالجة الترهل فى الأجهزة الحكومية. 

 

الأكثر قراءة



print