الجمعة، 10 مايو 2024 02:59 ص

"المصريين الأحرار": قطر تحاول الالتفاف على الموقف الحازم للرباعى العربى

"المصريين الأحرار": قطر تحاول الالتفاف على الموقف الحازم للرباعى العربى الرباعى العربى وتميم
الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 04:20 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال حزب المصريين الأحرار، إن لجنة الشئون العربية بالحزب تتابع وبإشراف مباشر من الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، تطورات الأزمة مع النظام القطرى، ومحاولاته للالتفاف على الموقف الحازم والموحد لدول المقاطعة الأربعة مصر والسعودية والإمارات والبحرين.
 
وأعلن حسام رأفت رئيس لجنة الشئون العربية بالحزب، حسب بيان صادر عن الحزب، مساندته الكاملة وتأييده للموقف المصرى من الأزمة والتى تهدف فى المقام الأول إلى حماية الأمن القومى العربى، ووقف ممارسات النظام القطرى فى دعم التنظيمات الإرهابية ماديا وإعلاميا.

وأكد رئيس اللجنة تفهمه وتثمينه لجهود الوساطة الحميدة التى تقوم بها دولة الكويت وأميرها الشيخ صباح الأحمد الصباح لنزع فتيل الأزمة والحيلولة دون تفاقمها وتقليل تأثيرها على الشعب القطرى الشقيق الذى يكن له الجميع كل الاحترام كجزء أصيل من نسيج الأمة العربية، بصرف النظر عن الإساءة البالغة التى تسبب بها النظام الحاكم.

وندد رأفت بمحاولات النظام القطرى الالتفاف على الموقف الموحد للدول الأربعة والذى وضح جليا فى الاتصال الهاتفى الذى قام به أمير قطر مع ولى العهد السعودى، وتسويق هذا الاتصال على نحو مخالف للحقيقة، وهو ما أوضحه الموقف الرسمى السعودى الحازم بوقف تلك الاتصالات بعد ما حدث من تضليل إعلامى من الجانب القطرى لفحوى الاتصال ونتائجه.

ودعا رئيس لجنة الشئون العربية بالمصريين الأحرار الدول العربية إلى تبنى موقف أكثر حزما تجاه الممارسات الخطيرة للنظام القطرى، وإلى اتخاذ كل الإجراءات الممكنة فى كل المحافل الدولية لكشف تلك الممارسات وما تسببه من أخطار على الأمن والسلم العالمى.

print