الجمعة، 29 مارس 2024 12:18 م

"دفاع البرلمان": قطر تسعى لتبييض وجهها أمام العالم وسجلها ملىء بالانتهاكات

"دفاع البرلمان": قطر تسعى لتبييض وجهها أمام العالم وسجلها ملىء بالانتهاكات يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع
الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 09:30 ص
كتب محمود حسن

علق النائب يحيى الكدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، على خطاب محمد عبد الرحمن آل ثان فى اجتماع منظمة حقوق الإنسان العالمية والذى سعى لتبييض صفحة بلاده من الانتهاكات والتعذيب، قائلا: إن تلك عبارة عن شيزوفرينيا قطرية معروفة، فهذه الدولة التى تدعى وجود انتهاكات لحقوق الإنسان على أراضى دول أخرى هى ذاتها دولة ذات سجل سىء فى هذا المجال، سواء كان من خلال المعتقلات والتعذيب فى سجونها، أو حتى التورط فى ملف انتهاك حقوق الإنسان فى مجال العمالة القائمة على إقامة ملاعب كأس العالم.

وأكد النائب فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، أن أسوأ ما ترتكبه قطر فى ملف حقوق الإنسان هو دعمها الإرهاب وهى المسألة المفضوحة عالميا، والمعروفة لدى أجهزة المخابرات وحتى الإعلام فى العالم كله، مؤكدا أن الرئيس الأمريكى نفسه أكد على مسألة تورط دعم قطر للإرهاب.

وتابع النائب أن من يدعمون الإرهاب ومن يتورطون فى ملفات التعذيب وانتهاك حقوق العمالة، يعانون انفصاما فى شخصيتهم حين يسعون لتبييض صفحاتهم فى المؤتمرات الدولية.

وكانت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان، والمنظمة العربية لحقوق الإنسان فى بريطانيا، قد أصدرتا بيانا اليوم الاثنين للرد على التخرصات والأكاذيب التى ساقها وزير خارجية قطر محمد عبد الرحمن آل ثان عبر كلمته التى ألقاها اليوم أمام افتتاح أعمال الدور 36 لمجلس حقوق الإنسان فى جينيف.


print