الأحد، 28 أبريل 2024 11:06 م

النائب فخرى طايل يطالب الحكومة بإنقاذ معهد الكبد بجامعة المنوفية

النائب فخرى طايل يطالب الحكومة بإنقاذ معهد الكبد بجامعة المنوفية النائب فخرى طايل
الأحد، 10 سبتمبر 2017 08:10 م
كتب محمود حسين

طالب فخرى عبد الله طايل عضو مجلس النواب، حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بإنقاذ معهد الكبد بمحافظة المنوفية واستغلال هذا الصرح الطبى الكبير لعلاج مرضى الكبد بالمنوفية والمحافظات المجاورة.

 

وأعرب "طايل" عن أسفه الشديد فى طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، متهما الحكومة بإهدار المال العام داخل هذا المعهد، مشيرا إلى أن إهدار المال العام لا يعنى سرقته أو اختلاسه، ولكن أيضا يعنى إنشاء مثل هذه المشروعات الكبيرة والمهمة وعدم استغلالها بكامل طاقتها.

 

وقال "طايل"، فى بيان له اليوم، إن الدور السادس بمعهد الكبد جامعة المنوفية مجهز بأحدث الأجهزة ومغلق لعدم توفير أطقم التمريض، إضافة إلى وجود جزء كبير من الدور الثالث مغلق لنفس السبب، مطالبا الحكومة بتوفير أطقم التمريض بهذا المعهد لتشغيل الدور السادس والدور الثالث بكامل طاقته.

 

وطالب النائب فخرى عبد طايل الدكتور على عبد العال بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة مشتركة من لجنتى الصحة والتعليم، وعقد اجتماع طارئ لمناقشته واستدعاء وزير التعليم العالى والبحث العلمى للرد عليه، خاصة أن مرضى الكبد يعانون أشد المعاناة لعدم وجود أماكن بالمستشفيات والمراكز الصحية المتخصصة فى علاج مرضى الكبد، على الرغم من عدم تشغيل معهد الكبد بجامعة المنوفية بكامل طاقته.

 

كما طالب بإنشاء معاهد تمريض جديدة تكون متخصصة فى مساندة أساتذة الجامعات والأطباء الكبار المتخصصين فى جراحات وعمليات علاج مرضى الكبد، خاصة أن هذه الجراحات من الجراحات المتخصصة التى تحتاج إلى تخصصات ذات كفاءة عالية ومتخصصة حتى فى مهنة التمريض.


print