الأربعاء، 08 مايو 2024 07:28 ص

وزارة السياحة فى بيان: نقلنا لمؤسسة الطواف شكاوى الحجاج ضد المطوفين لسوء الخدمات

وزارة السياحة فى بيان: نقلنا لمؤسسة الطواف شكاوى الحجاج ضد المطوفين لسوء الخدمات الحجاج
السبت، 02 سبتمبر 2017 11:20 م
كتبت ميرفت رشاد
قال محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة و رئيس بعثة الحج السياحى، إن البعثة و لجانها المنتشرة فى منى تتابع أحوال حجاج السياحة على مدار الساعة فى ثان أيام التشريق.
 
وأشار شعلان، إلى أن  البعثة تلقت اليوم و أمس عددا من الشكاوى الخاصة بتكدس الحجاج فى بعض الخيام، ذلك نتيجة زيادة أعداد الحجاج هذا العام، كما تلقت البعثة شكاوى من بعض الشركات خاصة بالقصور فى بعض الخدمات المقدمة من قبل المطوفين في المخيمات، وتم تحرير محاضر بهذه الشكاوى و نقلها إلى مؤسسة الطوافة.
وأكد شعلان فى بيان صحفى ، أن اللجان المنتشرة في منى تتدخل على الفور لحل المشكلات التي تطرأ، مضيفا: أن هناك ٣ حالات وفاة بين حجاج بعثة الحج السياحى جاءت وفاتها طبيعية، ليصبح عدد الوفيات بين حجاج السياحة ١٣ حالة منذ بداية موسم الحج.
 
ومن ناحيته قال محمد بكر رئيس غرفة عمليات مكتب شئون الحج السياحى، أن هناك تنسيق كامل مع البعثة الطبية، حيث تم تصعيد بعض الحجاج المرضى بسيارات إسعاف مجهزة لتأدية المناسك بعرفات و منى، مضيفا ان اللجان البعثة قامت بحل العديد من المشاكل الخاصة ببعض الهيئات، والتى حصل حجاجها على تأشيرة مباشرة خارج حصة الوزارة، كما تقوم البعثة بتوصيل  الحجاج المصريين التائهين الى أماكن مخيماتهم سواء كانوا من حجاج السياحة أو من غيرهم.

 


print