الخميس، 02 مايو 2024 10:39 ص

"اتصالات البرلمان": المجلس الأعلى للمجتمع الرقمى يقضى على الرشوة والروتين

"اتصالات البرلمان": المجلس الأعلى للمجتمع الرقمى يقضى على الرشوة والروتين أحمد زيدان أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
السبت، 26 أغسطس 2017 06:20 م
محمد عبد العظيم
أشاد أحمد زيدان أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتفعيل المجلس الأعلى للمجتمع الرقمى، مشيرا إلى أن هذا المجلس يعد وسيلة دقيقة وواضحة للقضاء على الروتين والفساد والبيروقراطية داخل الجهاز الإدارى للدولة، خاصة أن الحكومة تتجه إلى الاعتماد على الإنترنت بشكل كبير.

وأضاف "زيدان" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن استخدام الإنترنت فى التعامل مع الحكومة يوفر الوقت والجهد للمواطنين والموظفين معا، ويضمن سرعة الانتهاء من الخدمات، مشيرا إلى أن قانون الإدارة المحلية الجديد ينص على ميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح النائب، أن توجه الدولة للاعتماد على التكنولوجيا من شأنه تحسين الأداء الحكومى على مختلف المستويات، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، لافتا إلى أن العالم كله أصبح يتعامل بالتكنولوجيا.  

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالب بتفعيل المجلس الأعلى للمجتمع الرقمي، بما يساهم في إنشاء كيان منظم لتداول البيانات والمعلومات إلكترونياً ورسم السياسات والأولويات اللازمة لتنفيذ تلك المنظومة، خلال اجتماعه الأخير مع رئيس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، و7 محافظين. 

 


print