السبت، 11 مايو 2024 03:10 م

يحيى كدوانى: إعداد دول الرباعى العربى ملفا لتوثيق جرائم الدوحة حق مشروع

يحيى كدوانى: إعداد دول الرباعى العربى ملفا لتوثيق جرائم الدوحة حق مشروع النائب يحى كدوانى
الخميس، 24 أغسطس 2017 09:20 م
كتب محمد عبد العظيم
أكد النائب يحى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن إعداد الرباعى العربى ملفا لتوثيق جرائم الدوحة حق منطقى ومشروع، لإثبات تورط قطر فى دعم قوى الإرهاب وتدخلها المستمر فى الدول العربية من أجل زعزعة استقرارها، مشيرا إلى أن الدول الأربعة أعطت قطر أكثر من فرصة من أجل التراجع والعودة إلى محيطها العربى.

وقال "كدوانى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، إن قطر لا تملك أمرها وتسعى إلى تنفذ مخطط دلوى لضرب الأمن العربى القومى، وظهر ذلك جليا فى سوريا والعراق وليبيا وغيرها من الدول، مشيدا بموقف تشاد التى أعلنت قطع العلاقات مع هذه الدولة.

وأوضح النائب، أن الدول العربية تعرضت للتداخل بشكل مستمر من قطر وحاولت زعزعة أمنها والتأثير على اقتصادها من خلال ما يعرف بالربيع العربى، موضحا أن مجموعة الشروط التى وضعتها الدول العربية لاستئناف علاقتها مع الدوحة، منطقية ولكن قطر لا تستطيع تنفيذها حتى لا تتعرض للفضح من قبل الدول التى تنفذ خطتها فى المنطقة العربية.

يذكر أن موقع "intelligenceonline"، الفرنسى، قال إنه حصل على وثيقة تشير إلى أن دول الرباعى العربى الداعى قطر لوقف تمويل الجماعات الإرهابية فى المنطقة، تقوم بجمع الأدلة الكافية على قيام الدوحة بدعم الإرهاب وزعزعة أمن دول الشرق الأوسط.

 


الأكثر قراءة



print