الثلاثاء، 07 مايو 2024 11:31 م

انتفاضة برلمانية بسبب نقص المستلزمات الطبية بالمستشفيات..اقرأ التفاصيل

انتفاضة برلمانية بسبب نقص المستلزمات الطبية بالمستشفيات..اقرأ التفاصيل أحمد عماد وزير الصحة والبرلمان
الخميس، 24 أغسطس 2017 02:27 ص
كتب محمد أبو عوض
حالة من الرفض لما وصلت إلى المستشفيات الحكومية سواء من الخدمة والمقدمة أو من نقص المستلزمات الطبية والتى وصلت لغياب أبسط مكونات تلك المستلزمات، من جونتيات طبية وسرنجات، وخلافه، وهو ما دفع نواب البرلمان للتدخل لحل الأزمة.

 

قال الدكتور مكرم رضوان، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن نقص الأدوية والمستلزمات الطبية فى المستشفيات العامة أصبح أمرا واقعيا ولا يمكن تجاهله أو ترك الأمر دون إشارات تحذيرية، للحكومة ووزير الصحة الدكتور أحمد عماد.

وتابع، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن على وكلاء وزارة الصحة بالمحافظات العمل على توفير الاحتياجات اليومية للمستشفيات من خلال قرارات بالأمر المباشر لتوريد تلك المستلزمات وعلى رأسها الجونتبات والسرنجات وبعض الأدوات الآخر.

 وطالب "رضوان"، المحافظين بالتدخل لحل الأزمة وضخ بعض الأموال لشراء تلك المستلزمات، مثل ما حدث فى محافظة الدقهلية، حيث استطاع المحافظ أن يستقطع للمستشفيات 10 ملايين جنيه لتلبية احتياجاها خلال الفترة الأخيرة.

 

نائب العجلة يطالب وزير الصحة بحل أزمة نقص المستلزمات الطبية بمستشفيات الجيزة، طالب النائب محمد الحسينى، عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، وزير الصحة بضرورة العمل على توفير كافة المستلزمات الطبية للمستشفيات فى محافظة الجيزة، بعد وصول النقص فى تلك المستلزمات إلى مستوى وصفه بالخطير.

 وتابع، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن نقص المستلزمات الطبية وصل فى بعض المستشفيات إلى غياب وجود " جونتيات" الطبية، وهو ما يمكن أن يتسبب فى خطورة على حياة المريض .

وأضاف الحسينى أن المريض يشترى المستلزمات الطبية على نفقة الخاصة، مطالبا أن لجنة الصحة بالبرلمان، بحل هذه المشكلة مع وزير الصحة.

 

 

محمود الصعيدى يتقدم بطلب إحاطة لوزير الصحة لنقص المستلزمات الطبية

 

 

من جانبه قال محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب، أنه سيتقدم بطلب إحاطة إلى رئيس البرلمان، الدكتور على عبد العال، موجه إلى الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة بشأن نقص المستلزمات الطبية الأساسية، فى عدة مستشفيات حكومية، فى أغلب محافظات الجمهورية.

 

وأكد الصعيدى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن وزير الصحة يقف عاجزا عن حل تلك الأزمة، وترك المواطنين يعانون دون اتخاذ أى إجراء أو حلول جادة لحل المشكله، فالمستشفيات الحكومية تعانى من الإهمال وتردى الخدمات ونقص الأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية، حتى أصب المواطن المريض يقوم  بشراء كل المستلزمات الطبية على نفقتهم الشخصية، حتى "السرنجات".

 


الأكثر قراءة



print