الثلاثاء، 07 مايو 2024 03:12 م

عضو بـ"اقتصادية البرلمان" يقترح تخفيض سعر الدولار الجمركى إلى 14 جنيها

عضو بـ"اقتصادية البرلمان" يقترح تخفيض سعر الدولار الجمركى إلى 14 جنيها النائب محمد بدراوى
الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 06:14 م
كتبت: سمر سلامة

قال النائب محمد بدراوى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إن هناك تطورا  فى الجانب الاقتصادي رقميا فيما يخص ارتفاع الاحتياطى النقدى، وتراجع حجم الواردات، إلا أنه لم ينعكس بعد التحسن الخاص بمعدلات التضخم والأسعار، موضحا أن البداية الحقيقية لتحسن الاقتصاد ستكون مع وجود انعكاسات لها على حياة المواطنين.

 

وأضاف "بدراوى" في تصريحات لـ "برلمانى"، أن نتائج التحسن الاقتصادى ستظر على المدى المتوسط ، مطالبا الحكومة باتخاذ إجراءات سريعة  للسطيرة على الأسعار، ومن ثم التأثير إيجابيا في حياة المواطنين، وعلى رأسها زيادة عدد المنافذ التى تطرح المنتجات بأسعارها المباشرة من المصنع للمستهلك، أو من الحقل للمستهلك، قائلا:" الأسعار تتضاعف مع وجود الوسطاء، يعنى كيلو الطماطم بيخرج من الأرض مثلا بـ 2 جنيه بيوصل للمستهلك بـ 8 جنيه".

 

وتابع:" من الضرورى أيضا خفض قيمة الدولار الجمركى وتثبيته على 14 جنيه بدلا من 16 جنيها ونصف، لتخفيض تكلفة الإنتاج"، كما اقترح إلغاء أو  تأجيل تطبيق الضريبة العقارية على المصانع للمساهمة في التشجيع على الاستثمار وخفض تكلفة الإنتاج.

 

وشدد على ضرورة عمل بروتوكول بين وزارة الصناعة والتجارة واتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية لتخفيض الأسعار بقيمة 25- 30%، مؤكدا أن تطبيق هذه الإجراءات سيساهم فى تغيير الوضوع على مستوى الأسعار.

 


الأكثر قراءة



print