الخميس، 28 مارس 2024 03:08 م

نائب ينتقد أسعار المستشفيات الخاصة: بعضها يتقاضى 75 جنيه لوضع وردة بالغرفة

نائب ينتقد أسعار المستشفيات الخاصة: بعضها يتقاضى 75 جنيه لوضع وردة بالغرفة النائب عصام القاضى
الجمعة، 18 أغسطس 2017 07:50 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
انتقد النائب عصام القاضى، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، ارتفاع أسعار رسوم الخدمة "توقيع الكشف والفحوصات" بالمستشفيات والعيادات الطبية الخاصة على المرضى، قائلا فى تصريحات خاصة: الغريب أن إحدى المستشفيات فرضت مبلغ يومى بقيمة 75 جنيه نظير وضع وردة فى غرفة المريض وتم إضافة المبلغ على قيمة فاتورة العلاج بالكامل.

وأوضح القاضى، فى تصريح لـ"برلمانى"، إن غياب الرقابة على المستشفيات الخاصة جعلتها تقوم برفع الأسعار بشكل عشوائى لدرجة أن غرفة العناية المركزة فى بعض هذه المستشفيات وصلت إلى 7 آلاف جنيه فى الليلة الواحدة، بعيدا عن سعر الأدوية والفحوصات والتحاليل، فى حين أن أغلى فندق لن تصل فيه الليلة إلى هذا الرقم.

وأشار عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إلى أن ارتفاع الأسعار انعكس على المرضى محدودى الدخل وأصبحوا لا يجدون مكانا لتلقى العلاج فى القطاع الحكومى بسبب قوائم الانتظار وفى نفس الوقت لا يملكون المال لتلقى العلاج فى القطاع الخاص، مشددا على ضرورة إيجاد حل لهذه الأزمة التى أصبحت تهدد حياة المرضى.

وطالب القاضى، بتشديد الرقابة على هذه المستشفيات والعيادات، مؤكدا أنه لا توجد آلية لإلزام هذا القطاع بضرورة الالتزام بميثاق معين، داعيا إلى الحد من قيام هذه المستشفيات من رفع فواتيرها ورسوم الكشف وتفعيل القيمة المضافة على هذا القطاع بدلا من الميزانية الوهمية التى تقدمها هذه العيادات كل عام.

 


الأكثر قراءة



print