السبت، 20 أبريل 2024 06:44 ص

نواب البرلمان ومشاهير السياسة والفن والإعلام ينعون رفعت السعيد

نواب البرلمان ومشاهير السياسة والفن والإعلام ينعون رفعت السعيد رفعت السعيد
الجمعة، 18 أغسطس 2017 12:37 ص
كتب إسلام جمال

حرص عدد من رموز المجتمع، من الشخصيات السياسية والفنية والأدبية والإعلامية، على نعى الدكتور رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع السابق، الذى وافته المنية، مساء أمس الخميس.

 

وكتب النائب البرلمانى مصطفى بكرى، عبر حسابه على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" قائلًا: "فقدنا قامة كبري وسياسي محنك، صاحب مواقف مبدئية ضد جماعة الإخوان، كان أوائل من تصدى للفكر الإخواني التكفيري".

 

وأضاف بكرى: "لم يخف أو يتراجع رغم الحروب التي شنت ضده ، تعرفت عليه واقتربت منه عام ٧٦، عندما أسسنا منبر اليسار وكنت عضوا بقيادة الهيئة التأسيسية ضمن ٣٩ عضوا، وكان الدكتور رفعت السعيد بتولى إدارة الأمور جنبا إلى جنب مع السيد خالد محي الدين ، هذا المنبر الذي ضم الناصريين والقوميين والماركسيين والتيار الدينى".

 

وواصل: "المناضلة ليلي الشال، العزاء لحزب التجمع وللأسرة ولكل الأصدقاء والمحبين، المستنير في أوسع جبهة للدفاع عن ثوابت الوطن، عاش د رفعت السعيد مناضلا حتي اللحظة الاخيره، رحل عن دنيانا بعد فترة وجيزه من رحيل زوجته".

 

وكتب محمد رشيد، مستشار الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات، عبر حسابه على "تويتر" قائلاً :"نعم توقف القلب المحب و رحل صاحب الإرادة و الرؤية المناضل الكبير الدكتور رفعت السعيد، الدمع وحده لا يكفى لوداعه، مصر تخسر اليوم رجلا شريفا".

 

من جانبه كتب النائب البرلمانى جون طلعت، ناعيًا رئيس حزب التجمع السابق، عبر حسابه الرسمى على تويتر قائلًا: "رحم الله الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع السابق".

 

وكتب الفنان نبيل الحلفاوى، ناعيًا الرمز اليسارى السابق قائلًا: "رحم الله الدكتور رفعت السعيد.. كان شجاعا ثابتا واضحا لم يتلون".

 

الكاتبة الصحفية، فريدة الشوباشى، عبرت عن حزنها الشديد، وكتبت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" :"وداعا رفعت السعيد".

 

وكتب الفقيه الدستورى، نور فرحات عبر حسابه على "فيس بوك" :"رحم الله الدكتور رفعت السعيد وغفر له.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

 

جون طلعت
جون طلعت

 

رفعت السعيد
رفعت السعيد

 

فريدة  الشوباشى
فريدة الشوباشى

 

محمد رشيد
محمد رشيد

 

مصطفى بكرى
مصطفى بكرى

 

نبيل الحلفاوى
نبيل الحلفاوى

print