الجمعة، 29 مارس 2024 07:57 ص

عضو بـ"حقوق البرلمان" تشيد بزيارة الرئيس السيسى للقارة السمراء

عضو بـ"حقوق البرلمان" تشيد بزيارة الرئيس السيسى للقارة السمراء النائبة مارجريت عازر
الخميس، 17 أغسطس 2017 01:30 م
كتبت نورا فخرى
قالت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن جولة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى عدد من الدول الأفريقية جولة مهمة للغاية، لمواصلة تعزيز العلاقات، والترجمة الحقيقية لحركة السياسة الخارجية المصرية فى القارة.

 

وشددت مارجريت عازر، فى بيان صحفى صادر عنها، اليوم الخميس، على أن العلاقات المصرية الأفريقية شهدت تطورا كبيراً منذ تولى الرئيس السيسى رئاسة الجمهورية قبل أكثر من ثلاث سنوات، مشيرة إلى أن السيسى أول رئيس مصرى يزور دولة الجابون منذ استقلالها وبداية العلاقات معها قبل ما يزيد على أربعة عقود.

 

ولفتت عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب فى بيانها، إلى أن الزيارة الأخيرة لها أهميتها فى تعميق أواصر العلاقات الثنائية بين الجابون ومصر، وفتح مجالات الاستثمار بين البلدين، خاصة أن الجابون ترأس الجماعة الاقتصادية لوسط أفريقيا، ومن ثم ستكون لهذه الزيارة آثار إيجابية فى فتح مجالات وأسواق جديدة فى القارة، وزيادة فرص الصادرات المصرية فى النفاذ لمختلف الأسواق الأفريقية، وإعادة علاقات مصر بالقارة الأفريقية لقوتها ومتانتها السابقة.

 

يُذكر أن الرئيس السيسى يزور دولة تشاد اليوم، فى ختام جولته الأفريقية التى تمتد 4 أيام وتشمل 4 دول، بدأت بتنزانيا ثم رواندا تلتهما الجابون، وتُختتم اليوم بزيارة تشاد قبل أن يعود الرئيس لأرض الوطن مساء اليوم.

 


print