الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:10 ص

عضو "حقوق البرلمان": أردوغان لا يعرف شيئا عن الديمقراطية ومنظمات دولية تجاهلت انتهاكاته

عضو "حقوق البرلمان": أردوغان لا يعرف شيئا عن الديمقراطية ومنظمات دولية تجاهلت انتهاكاته النائب يسرى الأسيوطى
الأربعاء، 16 أغسطس 2017 09:14 ص
كتب أحمد عرفة
أكد النائب يسرى الأسيوطى، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن رجب طيب أردوغان رئيس تركيا لا يعرف شيئا عن حقوق الإنسان أو الديمقراطية، وفى الوقت الذى يهاجم فى مصر يتناسى فيه حقوق شعبه، وتزايد المعارضة التركية ضده، مؤكدا أن أردوغان شخصية ديكتاتورية لا تعرف شىء عن الديمقراطية.
 
 
وأرجع عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، صمت منظمات حقوقية عالمية على سياسات أردوغان لوجود مصالح مشتركة بينهما، فأى دولة أخرى لو فعلت ما يفعله أردوغان لقامت منظمات حقوق الإنسان بحملة شرسة ضدها، ولكن تلك المنظمات ديكاتورية تترك  أردوغان وتركز فقط على الدول العربية".
 
 
وأوضح عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن تركيا لا تعرف شيئا عن الديمقراطية، خاصة بعد التعديلات الدستورية الأخيرة، وفى الوقت الذى هاجم فيه أردوغان فض اعتصام رابعة، نجده فعل أبشع من ذلك بعد محاولة الانقلاب عليه خلال العام الماضى، دون أن يتحدث أحد عن انتهاكات حقوق الإنسان التى فعلها نظام أردوغان.
 
 
كان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، قال إنه لم تعد هناك أى ديمقراطية برلمانية فى تركيا، مشددا على انتهاء عصر الفوز بالانتخابات بنسبة 34% التى كان ينص عليها النظام البرلمانى، إذ يتوجب على الفائز فى النظام الرئاسى الجديد تجاوز نسبة 50%.

 


print