الجمعة، 17 مايو 2024 12:10 م

"البنطلونات المقطعة" تحت قبة البرلمان..ونائب يتقدم بطلب إحاطة لوزير الثقافة

"البنطلونات المقطعة" تحت قبة البرلمان..ونائب يتقدم بطلب إحاطة لوزير الثقافة بنطلونات مقطعه والبرلمان
الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 08:00 ص
كتب مصطفى النجار

تقدم النائب بكر أبو غريب، عضو البرلمان بدارة البدرشين فى الجيزة؛ بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، مُوَجَّه للكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، بسبب تدنى الذوق العام، وتردى الأوضاع الاجتماعية الناتجة عن تقصير الوزارة فى أداء مهامها لحماية المجتمع من الاحتلال الثقافى، خاصة فئة الشباب.

 

وقال "أبو غريب"، فى تصريح خاص: "العديد من الظواهر غير الطيبة والمنبوذة بدأت تنتشر وسط سمع وبصر الحكومة ممثلة فى وزارة الثقافة، وهى تقف مكتوفة الأيدى".

 

وتساءل النائب: "ما أسباب غلق قصور الثقافة فى المحافظات وترك الشباب للفكر المتطرف بدلاً من احتضان الدولة لهم فى مراكز ثقافية، تنير العقول، وتحمى الشباب من الغزو الفكرى المتطرف، ونقل ثقافات مغايرة لطبيعة المجتمع؟.. كيف صمتت وزارة الثقافة ووزيرها على الكم الهائل من أغانى المهرجانات التى تنشر فكرة تعاطى المخدرات، وتشجع الشباب على تعاطى الحشيش، والتحرش الجنسى بالفتيات، وتثير الغرائز بكلماتها الخادشة للحياء".

 

وتابع: "وبعدين موضوع البنطلونات المقطعة اللى اتنشر بين الشباب سواء الولاد أو البنات، بصراحة أنا مش عارف إزاى دول اللى هيشيلوا اسم مصر ويعلوا من شأن البلد فى المستقبل".

 

الأكثر قراءة



print