الثلاثاء، 07 مايو 2024 11:56 ص

المحمدى قنصوه: سنرسل ملاحظاتنا على تعديلات الإجراءات الجنائية للبرلمان خلال أسبوعين

المحمدى قنصوه: سنرسل ملاحظاتنا على تعديلات الإجراءات الجنائية للبرلمان خلال أسبوعين المستشار المحمدى قنصوة رئيس محكمة جنايات القاهرة السابق
الجمعة، 04 أغسطس 2017 07:27 ص
كتبت هدى أبو بكر
قال المستشار المحمدى قنصوة رئيس محكمة جنايات القاهرة السابق، إن تعديل قانون الإجراءات الجنائية من شأنه أن يعدل المنظومة القضائية ككل، مشيراً إلى أن مشروع القانون الذى يناقش باللجنة التشريعية بالبرلمان وحضر أولى جلسات الاستماع حوله هو أكبر تعديلات تجرى على القانون منذ صدوره.

وأضاف فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه وعدد كبير من القضاة حضروا جلسة الاستماع الأولى حول التعديلات، كما حصلوا على نسخة منها من أجل دراستها ووضع ملاحظاتهم ومقترحاتهم على التعديلات.

وأوضح ، أنه تم الاتفاق مع أعضاء اللجنة التشريعية بأن القضاة الحاضرون سيرسلون ملاحظاتهم على التعديلات وأيضا مقترحاتهم خلال أسبوعين تقريبا.

وشدد على أهمية هذه التعديلات، مضيفا، ان التعديلات تتضمن تعديل النظام القضائى نفسه كإقرار جعل الاستئناف فى الجنايات على درجتين وغيرها.

كانت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية برئاسة المستشار بهاء أبو شقة قد عقدت أولى جلسات الاستماع لمشروع تعديلات قانون الإجراءات الجنائية ، أمس الأربعاء ، حيث حضرها عدد من القضاة.

 

 


print