السبت، 18 مايو 2024 09:26 م

النائب محمد عبد الله: انتشار الأكاديميات الخاصة غير المرخصة بمحافظة البحيرة كارثة

النائب محمد عبد الله: انتشار الأكاديميات الخاصة غير المرخصة بمحافظة البحيرة كارثة النائب محمد عبد الله
الأربعاء، 02 أغسطس 2017 04:10 ص
كتب محمد أبو عوض

تقدم النائب محمد عبد الله زين، نائب إدكو بالبحيرة، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال لتوجيهه إلى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بخصوص انتشار الأكاديميات الخاصة غير المرخصة بمحافظة البحيرة لمنح درجات الدكتوراة والماجستير للدارسين خلال فترة قصيرة مقابل مبلغ 40 ألف جنيه يتم تسديدها على أقساط لجذب أكبر عدد من الراغبين فى الحصول على الدرجات العلمية.

 

وأشار النائب فى تصريحات لـ"برلمانى"،  إلي أن هذه الكيانات الوهمية تستغل الراغبين فى الحصول على دراجات علمية دكتوراة وماجستير للنصب عليهم، وتقوم بإصدار عدد من الشهادات غير المعتمدة للطلاب التى لا قيمة لها  أملاَ منهم فى التوظيف، لافتاَ إلي أن غياب الرقابة والمتابعة على هذه المؤسسات من قبل وزارة التعليم العالى هو ما سمح لها بالانتشار.

 

وتساءل النائب عن دور الضبطية القضائية لموظفين وزارة التعليم العالى لمراقبة تلك الكيانات؟ ما قدمته من إنجازات على أرض الواقع فى مجال مكافحة الكيانات الوهمية؟، لافتاَ إلى ضرورة التعاون بين وزارة التعليم العالى، ووزارة التربية والتعليم، والمجلس الأعلى للجامعات، ووزارة الداخلية وكافة مؤسسات الدولة المعنية لضبط ومعاقبة مثل هذه الكيانات.


print