الأحد، 05 مايو 2024 12:05 م

نائب يشكر السكة الحديد لقبول اقتراح طباعة الرقم القومى للراكب على التذكرة

نائب يشكر السكة الحديد لقبول اقتراح طباعة الرقم القومى للراكب على التذكرة محمد سليم
الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 03:30 م
كتب : نورا فخرى

أشاد النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، باستجابة رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اللواء مدحت شوشة، لاقتراحه السابق للقضاء على بيع تذاكر القطارات فى السوق السوداء.

وأوضح "سليم"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة تدرس حاليا المقترح المقدم حول طباعة الرقم القومى على التذكرة، من خلال تعديل النظام المتبع للقضاء على السوق السوداء، إلى جانب عزمها استخدام تطبيق جديد عبر الهاتف المحمول، من خلاله يمكن للمسافر حجز التذكرة ومعرفة مواعيد القطارات والمقاعد المسموح به فى كل القطارات، لتخفيف الزحام فى شبابيك التذاكر بالمحطات، وتلاشى ظاهرة طوابير الحجز.

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان فى تصريحه، أن اقتراحه جاء على خلفية أن أبناء أسوان يعانون فى الحصول على تذكرة سفر، بينما أصبحت مافيا السوق السوداء مسيطرة على مكاتب صرف التذاكر بمحطة كوم أمبو، ووصل الأمر إلى أن سعر التذكرة "درجة ثانية" قفز من 67 جنيها إلى 120 جنيها، وتذكرة الـvip التى يبلغ سعرها 135 جنيها تُباع بـ240 جنيها.

وتابع النائب محمد سليم تصريحه، قائلا: "طالبت بتعديل برنامج الحجز الحالى، بحيث يسمح السيستم بطباعة الرقم القومى للراكب على ظهر التذكرة، وهذا التعديل سيقضى على ظاهرة السوق السوداء نهائيا، مع تفعيل دور مباحث السكة الحديد فى الفترة الحالية، والمدوامة المستمرة من مفتشى النقل على مكاتب صرف التذاكر".


الأكثر قراءة



print