الإثنين، 06 مايو 2024 08:57 م

وكيل "دفاع البرلمان": دول الرباعى العربى فضحوا دعم قطر للإرهاب

وكيل "دفاع البرلمان": دول الرباعى العربى فضحوا دعم قطر للإرهاب النائب يحيى كدوانى
الإثنين، 31 يوليو 2017 09:00 ص
كتب مصطفى السيد

قال يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن اجتماع وزراء خارجية الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب الممول من قطر فى العاصمة البحرينية المنامة، أكد على تماسك الموقف العربى تجاه الأزمة مع قطر، وأنه لا تراجع عن تنفيذ المطالب.

 

وأضاف كدوانى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اجتماع المنامة حمل عدة رسائل هامة بأن الدول الأربعة مستعدة للحوار مع قطر، لكن وفقا لآليات محددة أولها التزام قطر باتفاق الرياض 2013،2014، ووقف تمويل التنظيمات الإرهابية، وعدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول العربية.

 

وأشار وكيل لجنة الدفاع، إلى أن الدول الأربعة عرت قطر أمام الرأى العام العالمى وأثبتت تواطؤها فى دعم الإرهاب، وأكدوا على أنه لا تراجع فى تنفيذ المطالب.

 

وتابع :"لا أتوقع تراجع قطر عن دعم الإرهاب، لأن التنظيمات الإرهابية التى تمول من الدوحة ستكشف العديد من الكوارث التى ارتكبتها الإمارة فى حق الشعوب العربية فى حالة وقف التمويل، لافتا إلى أن هناك العديد من الإجراءات المفتوحة للتصعيد ضد قطر كخيار للدول الأربعة فى حالة استمرار الدوحة فى دعم الإرهاب، موضحا أن قطر خانت العرب ومجلس التعاون الخليجى بالتواطؤ مع إيران والسماح لها للتدخل فى الشئون الخليجية.  

 

 


الأكثر قراءة



print