السبت، 01 يونيو 2024 03:28 م

رئيس "محلية البرلمان" يطالب الدولة بخطة لتنمية محافظة الوادى الجديد

رئيس "محلية البرلمان" يطالب الدولة بخطة لتنمية محافظة الوادى الجديد النائب أحمد السجينى
الأحد، 30 يوليو 2017 11:10 م
كتب محمود حسين

قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة قامت بزيارة محافظة الوادى الجديد تلبية لدعوة محافظها اللواء محمد الزملوط واستجابة أيضا لمبادرة نواب المحافظة، لتفقد بعض الملفات والمقترحات على أرض الواقع.

 

وأضاف السجينى، فى تصريحات له اليوم، أن عددا من نواب البرلمان خارج لجنة الإدارة المحلية شاركوا فى هذه الزيارة، والتى تضمنت تفقد مشروعات إسكان ومشروعات إنتاج حيوانى ومشروعات سياحية وصوامع قمح نموذجية، متابعا: "كما قمنا بالمشاركة فى مؤتمر الشباب المحلى الذى كان منعقدا أثناء زيارتنا".

 

وأكد السجينى، أن محافظة الوادى الجديد تمثل حوالى 44% من مساحة مصر وتعدادها السكان بها لا يتجاوز 300 ألف نسمة، وهو الأمر الذى بات غير مقبول من الجميع، قائلا: "لدينا إيمان وقناعة أن هذه المحافظة لديها مقومات طبيعية من شأنها أن تساعد فى تحقيق مستهدفات التنمية وإعادة التوزيع الجغرافى للسكان".

 

وتابع: "النهوض بهذه المحافظة يتطلب عملا وتناغما جماعيا مستمرا لن يكون من خلال سعى منفرد"، مطالبا بضرورة تشغيل مطار الداخلة، والعمل على تشغيل خط السكة الحديدية، وحلحلة ملف إخطارات الملكية، والعمل على  حزمة حوافز التوطين والجذب المختلفة.

 

واختتم تصريحاته: "كل ما سبق يمثل أولوية القضايا التى يجب علينا جميعا أن نجتهد فى تبنى تنفيذها".


الأكثر قراءة



print