الأربعاء، 24 أبريل 2024 01:54 م

أنيسة حسونة فى سؤال لوزير الطيران: من المسؤول عن انقطاع كهرباء مطار القاهرة؟

أنيسة حسونة فى سؤال لوزير الطيران: من المسؤول عن انقطاع كهرباء مطار القاهرة؟ النائبة أنيسة حسونة
الأحد، 30 يوليو 2017 04:32 م
كتبت سماح عبد الحميد

توجهت النائبة أنيسة عصام حسونة، عضو مجلس النواب، بسؤال بشأن انقطاع التيار الكهربائي عن مطار القاهرة الى وزيرى الكهرباء والطيران، متسائلة من المسئول عن انقطاع التيار الكهربائي فى مطار القاهرة؟، وأين إجراءات السلامة البديلة وإستراتيجية مواجهة الأزمات والكوارث بمطار القاهرة الدولي؟، ومن سيعوض مصر الخسائر الفادحة المالية والسياسية والملاحية التى تسببت فيها انقطاع الكهرباء في هذا المطار الدولي الحيوي وهل سينتهي الأمر بإجراء تحقيقات ومحاسبة موظف صغير وفقط؟.

 

وقالت أنيسة حسونة، إن ما حدث سابقة هي الاولي من نوعها انقطع التيار الكهربائي الجهد العالي عن مبنى رقم 3 بمطار القاهرة القادم من محطة كهرباء الحلمية، ولم يتم تشغيل المولدات الاحتياطية والتي كان من المقرر تشغيلها آليًّا فور انقطاع التيار الكهربائي مما أدى ذلك إلى تأخر إقلاع 12 رحلة طيران دولية وداخلية ما بين ساعتين وثلاث ساعات.

 

وأضافت النائبة، أن مسألة انقطاع الكهرباء عن المطار هى قضية أمن قومي، وتضر بالسياحة المصرية التى ننادي برجوعها ، بل وتضر ضررا بالغا بسمعة مصر الدولية، فعلي من تقع مسؤولية ما حدث وهو خطير ، هل المطار ممثلا فى وزير الطيران!!،  أم وزارة الكهرباء! أم غيرهما ؟.

 

وتابعت أنيسة حسونة: "هذه مسألة لا بد أن يترتب عليها عقوبات صارمة، ليس فقط لأنها تسقط كل أجهزة الكشف عن الممنوعات والأجهزة وتعرض الأمن للخطر ولكنها أيضا تؤثر معنويا علي صورة الدولة الأمنية".

 

وأكدت النائبة، أن انقطاع التيار الكهربائي عن مطار القاهرة الدولي يعد أمرًا عبثيًّا ناجما عن فشل الإدارة بشكل  يضرب أمن وسياحة مصر فى مقتل، مشيرة إلى الخطر الأكبر والأعظم، هو أن كاميرات المراقبة توقفت بعد انقطاع الكهرباء الأمر الذى كان من الممكن أن يتسبب فى وجود ثغرات أمنية تؤدى إلى تنفيذ عمليات إرهابية.


الأكثر قراءة



print