الجمعة، 03 مايو 2024 03:02 م

رئيس "دينية النواب": السياحة الدينية وسيلة لدحض الإرهاب ومؤتمر شرم الشيخ هدفه تنشيطها

رئيس "دينية النواب": السياحة الدينية وسيلة لدحض الإرهاب ومؤتمر شرم الشيخ هدفه تنشيطها النائب أسامة العبد
الأحد، 30 يوليو 2017 10:00 ص
كتب محمود حسين

قال الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إن مؤتمر تنشيط ودعم السياحة الدينية الذى سيعقد فى مدينة شرم الشيخ يوم 28 سبتمبر القادم، سيكون تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، وسيكون تحت عنوان "سيناء عاصمة السياحة الدينية".

 

وأضاف "العبد"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن السياحة الدينية من عوامل دحض الإرهاب، لأنها لقاء ما بين الأديان السماوية مجتمعة فى الأماكن المقدسة، سواء كانت فى سيناء أو فى قاهرة المعز، مما يدعو إلى المحبة والمودة والسلام بين الناس أجمعين بصفة عامة وبين الزائرين بصفة خاصة.

 

وأشار النائب، إلى الاجتماع التنسيقى للمؤتمر الذى عقد يوم الخميس الماضى، بالقاهرة، بحضور وزير الأوقاف ومحافظ جنوب سيناء وممثلين عن الأزهر والكنيسة والإعلام، للاتفاق على بلورة محاور مؤتمر تنشيط السياحة الدينية، وتم اختيار "سيناء عاصمة السياحة الدينية"، مؤكدا أهميته فى دعم وتنشيط السياحة الدينية، وضرورة الاهتمام بالأماكن الدينية السياحية وتطويرها.

 

وأكد "العبد"، أن المؤتمر سيكون رسالة قوية للخارج لنشر التسامح الدينى والتعايش السلمى، بالإضافة إلى أهميته فى دعوة العالم كله لزيارة الأماكن الدينية المقدسة فى مصر، مشددا على أن مصر تمتلك مقومات فريدة للسياحة الدينية.

 

يذكر أن وزارة الأوقاف تنظم بالتعاون وزارة السياحة واللجنة الدينية بمجلس النواب ومحافظة جنوب سيناء، يوم 28 سبتمبر المقبل، ولمدة يومين بمدينتي شرم الشيخ وسانت كاترين، مؤتمرًا تحت عنوان "سيناء عاصمة السياحة الدينية".

 

الأكثر قراءة



print