الجمعة، 03 مايو 2024 06:08 ص

"أبو شقة" لوفد فيتنامى: مصر بعد 30 يونيو تسير بشكل سليم نحو الديمقراطية

"أبو شقة" لوفد فيتنامى: مصر بعد 30 يونيو تسير بشكل سليم نحو الديمقراطية بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية
الأربعاء، 26 يوليو 2017 04:43 م
كتبت نورا فخرى

استقبلت اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، اليوم الأربعاء، وفد معهد الدراسات التشريعية فى فيتنام، وذلك في حضور وكيلى اللجنة أحمد حلمى الشريف، ونبيل الجمل.

 

وتناول اللقاء، أوجه التعاون بين معهد الدراسات التشريعية فى فيتنام، ومجلس النواب، فيما أشاد الوفد بالجهود التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى بناء مصر الحديثة.

 

وأكد  المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية، حسب البيان الصادر منذ قليل، للوفد البرلماني، الجهود المبذولة من مجلس النواب على المستوي التشريعي، مشيراً في ذات الوقت إلى أن مصر بعد 30 يونيو تسير بشكل سليم نحو الديمقراطية التى طالب بها المصريون خلال السنوات الماضية.

 

 واستعرض أبو شقة، الوضع التشريعى فى مصر منذ بدايه الفصل التشريعى الحالي فى دورتيه الأولى والثانية، بجانب إلقاء الضوء على أبرز التشريعات التى نجح نواب الشعب فى إصدارها فى مقدمتها، قانون بناء الكنائس والذى طالب به قطاع كبير من الشعب المصرى لحل إشكاليات بناء الكنائس فى مصر، ودعم الوحدة الوطنية.
 

وتطرق أبو شقة، إلى قانون الاستثمار الذى نجح البرلمان فى إصداره خلال دور الإنعقاد الثانى، ورحب به قطاع كبير من المستثمرين، معتبرين إياه نقلة نوعية فى التغلب على إشكاليات الإستثمار فى مصر وفتح آفاق أوسع أمام المستثمرين، بالإضَافة إلى قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، والذى من شأنه تشكيل هيئة جديدة تعمل على الإشراف على العملية الانتخابية خلال الفترة المقبلة.

 

وأطلع أبو شقة، وفد معهد  الدراسات التشريعية فى لبنان، على صلاحيات البرلمان المصرى، التى تفوق صلاحيات رئيس الجمهورية، كنتاج ثورة 30 يونيو  التى خرج فيها الشعب المصرى ضد تنظيم الإخوان، مؤكدا على أن البرلمان الحالى هو برلمان ثورة 30 يونيو، ورئيسه هو الرجل الثانى فى الدولة المصرية بعد رئيس الدولة عبد الفتاح السيسى طبقا للدستور. 


print