الأربعاء، 15 مايو 2024 10:17 ص

وكيل مجلس النواب يشارك فى الاجتماع الطارىء للاتحاد البرلمانى العربى بالمغرب

وكيل مجلس النواب يشارك فى الاجتماع الطارىء للاتحاد البرلمانى العربى بالمغرب السيد الشريف وكيل البرلمان
الثلاثاء، 25 يوليو 2017 10:00 م
كتب محمود حسين

يتوجه السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، صباح غد، الأربعاء، إلي المغرب للمشاركة في الاجتماع الطاريء للاتحاد البرلماني العربي بمقره بالعاصمة المغربية الرباط، وذلك لبحث الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة لحرمة المسجد الأقصى.

 

وسيلقي الشريف كلمة مصر في المؤتمر للتأكيد على الرفض التام لمنع سلطات الاحتلال الإسرائيلي إقامة صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، وما يشكله من خرقً للقانون الدولي، واستفزازً لمشاعر كافة المسلمين.

 

وأكد الشريف، فى تصريحات له اليوم، أن الاجتماع المقرر انعقاده بعد غد الخميس ولمدة يوم واحد، هدفه اتخاذ موقف عربي موحد، من البرلمانات العربية الممثلة للشعوب العربية، بشأن التجاوزات ضد المسجد الأقصي المبارك، مشيرا إلى أن الأحداث التى شهدتها القدس مؤسفة ويجب علي الإدارة الإسرائيلية والرأي العام في إسرائيل التوقف تماما عن هذة الممارسات غير المقبولة وغير المبررة، لتجاوزها كل الأعراف والتقاليد الدولية والأوامر الدينية التى جاءت بها الرسالات السماوية .

 

وأضاف "الشريف"، أن الإجراءات الإسرائيلية مستفزة وغير مقبولة من كل الشعوب الإسلامية، مطالباً الأصوات المعتدلة بالتدخل  وإعمال الحكمة في هذا التوقيت الصعب .

 

وشدد وكيل مجلس النواب، على أن مصر ستظل السند والداعم للقضية الفلسطينية، بالإضافة إلي سعيها إلي دعم عملية السلام في الشرق الأوسط لتحقيق العدل ولتنعم كل الدول بالأمن والاستقرار  .

 

 


print