الإثنين، 20 مايو 2024 02:20 ص

أمين سر "خارجية البرلمان": أردوغان يحاول ضرب تماسك الرباعى العربى

أمين سر "خارجية البرلمان": أردوغان يحاول ضرب تماسك الرباعى العربى طارق الخولى أمين سر لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب
الإثنين، 24 يوليو 2017 11:35 م
كتب مصطفى السيد
قال طارق الخولى أمين سر لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إن الجولة التى يقوم بها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى عدد من دول الخليج الهدف منها ضرب تماسك الرباعى العربى المقاطع لدولة قطر.

وأضاف الخولى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الجميع على علم بالعلاقات التركية القطرية والداعمة للتنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة على رأسها جماعة الإخوان، وهناك شواهد كثيرة تدل على دعم الدولتين للتنظيمات الإرهابية واتخاذ دولهم كمنصات إعلامية للترويج للأفكار المتطرفة.

وأشار إلى أن قطر فى بداية الأزمة لجأت لحليفها أردوغان بإرسال قوات عسكرية تركية لحماية أمير قطر، لافتا إلى أن الرئيس التركى سيحاول تخفيف الضغوط على قطر، لكنه سيفشل لأن الدول الرباعى العربى موقفهم متماسك ولن يستطيع إحداث انقسام بينهم.

ولفت إلى أن التحرك التركى دليل على نجاح الرباعى العربى على المستوى الدولى وفضح ممارسات النظام القطرى، مضيفا أن النظام التركى يحمى نفسه فى المقام الأول خوفا من أن يلقى مصير النظام القطرى.

كان خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عقد فى قصر السلام، بجدة، اليوم، جلسة مباحثات مع الرئيس رجب طيب أردوغان، رئيس جمهورية تركيا.

 


print