الجمعة، 17 مايو 2024 10:32 ص

علاء عابد يدعو الأزهر والكنيسة لتبنى مبادرة حوار "وطن يتسع للجميع"

علاء عابد يدعو الأزهر والكنيسة لتبنى مبادرة حوار "وطن يتسع للجميع"
الأربعاء، 19 يوليو 2017 02:50 م
كتبت إيمان على

أكد النائب علاء عابد ، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن المؤتمر الدورى الرابع للشباب فى الإسكندرية الأسبوع المقبل، سيكون استمرارا لرسالة جيدة لحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى، لفتح باب التواصل مع الشباب .

 

ولفت إلى أنه يتمنى مناقشة مختلف المشكلات التى تواجه الشباب المصري، على أن يتم البدء فى آلية حقيقية لمواجهتها، موضحا أنه يتطلع لأن تكون القضايا الجدلية والأزمات التى تواجهها المحافظة مطروحة على المائدة .

 

وشدد عابد ، إلى أنه من الضرورى أن يكون هناك قوانين لحماية الشباب والنشء من الفكر المتطرف وكذلك دمجهم فى سوق العمل وخاصه الأعمال الحرة والخاصة، والذى يعانى السوق المصرى من عدم وجود المتخصصين من الحرفيين، وتبنى الأزهر والكنيسة مبادرة للحوار مع الشباب لمعرفه مشاكلهم الفكريه وتوجيههم بالخطاب المعتدل الوسطى لقبول الآخر تحت مسمى "وطن يتسع للجميع ومساواة بلا تمييز".

ودعا رئيس لجنة حقوق الإنسان، إلى تنشيط السياحة فى المحافظات الساحلية، كما تعمل الجهات المعنية على الترويج لمحافظات البحر الأحمر، قائلا: "مصر فيها معالم سياحية متميزة فى كل أنحائها ولازم نعيد النظر ليها".

 

وتتطلع رئيس لجنة حقوق الإنسان، لأن يطرح المؤتمر آلية لدراسة مادة حقوق الإنسان فى المدارس و الجامعات، وذلك تأهيلا للشباب وتدعيم الصورة المصرية ومحاربتها للإرهاب . 


print