السبت، 04 مايو 2024 05:22 ص

رئيس"طاقة المحافظين": المحطة النووية توفر وقودا ونقودا.. وعلى المجلس سرعة تمرير القوانين

رئيس"طاقة المحافظين": المحطة النووية توفر وقودا ونقودا.. وعلى المجلس سرعة تمرير القوانين رئيس حزب المحافظين
الأربعاء، 19 يوليو 2017 03:50 م
كتب محمد أبو عوض

قال ثروت راغب، أستاذ دكتور هندسة البترول والطاقة، ورئيس لجنة الطاقة بحزب المحافظين، إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، بالمجلس الأعلى للاستخدامات السلمية للطاقة النووية بكامل هيئته، يؤكد حرص القيادة السياسية فى مصر بأهمية تلك المشروعات القومية، والتى تعتبر حصن أمان للأجيال القادمة وذخيرة نعتمد عليها .

 

وأوضح "راغب" فى بيان له، أن الطاقة النوویة تعتبر أحد المصادر المهمة لسد الاحتیاجات المتزایدة من الطاقة الكهربائیة نظراً لتنافسیتها الاقتصادیة العالیة وما تمثله من طاقة نظيفة تساعد على تقليل انبعاثات الكربون والتصدي لظاهرة الاحتباس الحراري.

 

وأضاف، أن الطاقة النووية تساهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية غير المتجددة من البترول والغاز الطبیعي اللذين يتم استخدامهما كمادة خام لا بدیل عنها في الصناعات البتروكیمیائیة والأسمدة، فالبترول يعتبر أحد مصادر الاستنزاف الدولارى للدولة والمتسبب بالعجز فى ميزانية الدولة، والدليل على ذلك اتجاه الحكومة لخفض الدعم المتوارث على المشتقات البترولية.

 

وطالب "راغب"، البرلمان بأن يتخذوا دورهم الحقيقى والتاريخى بسرعة تمرير القوانين والاتفاقيات الخاصة بالطاقة النووية وعدم تأخيرها، حرصا على مصلحة الأمن القومى للبلاد، فهذا هو الحل السريع فى القضاء على الأزمة الاقتصادية الحالية، فنحن من ناحية نوفر وقود ومن ناحية أخرى نوفر نقود.

 


print