الخميس، 02 مايو 2024 07:34 م

وكيل "الدفاع" بالبرلمان: يجب أن يكون هناك موقف عربى موحد تجاه دول قطر

وكيل "الدفاع" بالبرلمان: يجب أن يكون هناك موقف عربى موحد تجاه دول قطر
الإثنين، 17 يوليو 2017 11:40 م
كتب مصطفى السيد

قال يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إنه من الطبيعى أن يتم طرد قطر من مجلس التعاون الخليجى، لاستمرارها فى نفس السياسة العدائية الداعمة للتدخل الإيرانى فى الشئون الخليجية، ودعم جماعات التطرف والإرهاب.

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن قطر زرعت بزور الفتنة فى المنطقة العربية بقيادة قناة الجزيرة، التى اعتمدت على تأجيج الصراعات فى المنطقة العربية، واستضافت العناصر المتطرفة، مشيرا إلى أن الدول الأربعة تملك خيارات أخرى للتصعيد ضد قطر فى حالة استمرار دعمها للإرهاب.

وأشار كدوانى إلى أن قطر كانت سببا فى تدمير سوريا وليبيا واليمن بدعم التنظيمات الإرهابية، لافتا إلى أن قطر لن تتراجع عن موقفها الداعم للإرهاب، ولن تتنازل الدول الأربعة المقاطعة لقطر عن المطالب المشروعة لوقف تمويل التنظيمات الإرهابية.

ولفت إلى أن المقاطعة التى أعلنتها الدول الأربعة كانت لدعم قطر للعمليات الإرهابية، مضيفا أنه يجب أن يكون هناك موقف عربى موحد تجاه دول قطر للتراجع عن سياساتها.

وكانت قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن دول الخليج أعطت أقوى تلميح حتى الآن بأنها تعتزم طرد قطر من مجلس التعاون الخليجى، وذلك بعد كلمة وزير الخارجية الإماراتى، أنور قرقاش اليوم التى حذر فيها الدوحة قائلا "لا يمكن أن تكون جزءا من منظمة إقليمية مكرسة لتعزيز الأمن المشترك وتعزيز المصالح المتبادلة فى الوقت الذى تقوض فيه هذا الأمن وتضر بتلك المصالح، لا يمكن أن تكون صديقنا وصديق القاعدة فى الوقت نفسه".

 

 


الأكثر قراءة



print