الأربعاء، 05 يونيو 2024 06:47 م

"دعم مصر": لن نقبل بأقل من الأسعار التى ألزم "السويدى" بها الحكومة بشأن توريد المحاصيل

"دعم مصر": لن نقبل بأقل من الأسعار التى ألزم "السويدى" بها الحكومة بشأن توريد المحاصيل سمير الخولى
الإثنين، 17 يوليو 2017 01:07 م
كتب محمد مجدى السيسى

قال النائب سمير الخولى نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، إن الائتلاف لن يقبل بأقل من الأسعار التى طرحها المهندس محمد السويدى زعيم الأغلبية البرلمانية بشأن توريد المحاصيل الزراعية فى جلسة البرلمان، مشدداً، : "دى أقل حاجة ممكن نقدمها للفلاح، وما طرحه رئيس الائتلاف تكليفاً وليس اقتراح، لكى تطرحه الحكومة للتفاوض والبحث".

 

وأضاف "الخولى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن الائتلاف سيبحث استعجال رد الحكومة على الائتلاف بشأن مبادرة المهندس محمد السويدى، غداً الثلاثاء فى اجتماع المكتب السياسى، مطالباً المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بأن يضع مطالبة الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان بزيادة أسعار توريد بنجر السكر فى الاعتبار.

 

وبشأن بحث توفير اتوبيسات بأسعار مدعمة لطلاب الجامعات، أكد نائب رئيس الائتلاف، أن الأمر ليس ضخماً على الحكومة ولن يحتاج شيئاً من موازنتها، مطالباً بتحويل مرافق النقل الداخلى إلى هيئات تتمكن من التمويل الذاتى، لافتاً إلى أنه سيقدم ذلك المقترح حال فتح الأمر للنقاش.

 

وكان المهندس محمد السويدى قد قال فى نص كلمته حول المبادرة فى الجلسة العامة، : "طن قصب السكر،  الحكومة ملزمة بأن تستلمه بـ850 جنيها وطن  قصب البنجربـ500جنيه للطن وزيادة سعر التوريد  القمح للإردب لـيكون بـ650 للإردب  وأن يكون القطن  المصرى للجيزة 2200، والقبلى بـ2000 جنيه، وطن الذرة 3500 جنيه".

 

ولفت رئيس ائتلاف دعم مصر، إلى أن دخل المواطن لابد أن يتم النظر فيها خاصة فى ظل ارتفاع الأسعار، مؤكدا على ضرورة أن لا يتم تكرار الأخطاء  التى حدثت فى العام الماضى بشأن موسم الأرز، مؤكدا على أن هذه الأسعار  تكليفات للحكومة بتنفيذها، مع تحديد الجهات المختصة باستلام هذه  المحاصيل.

 

وبشأن القطاع الخاص قال السويدى:" لا ألزمهم بشىء ولكن اقترح عليهم رفع المرتبات من 100 إلى 200جنيه للتغلب على إشكاليالت الأسعار".

 

وعقب  على عبد العال، رئيس مجلس النواب، على حديث السويدى، بتأكيده على أن  850 جنيها لطن قصب السكر لن تكون إيجابية والسعر المرضى لن يقل عن 1000 جنيه خاصة أن زراعة قصب السكر مكلفة  للغاية بعد ارتفاع الأسعار.

 

 

 


الأكثر قراءة



print