الأحد، 02 يونيو 2024 08:34 ص

النائبة سولاف درويش تطالب الحكومة بجدول زمنى لبرنامج الإصلاح الإدارى وإعادة الهيكلة

النائبة سولاف درويش تطالب الحكومة بجدول زمنى لبرنامج الإصلاح الإدارى وإعادة الهيكلة  النائبة سولاف درويش
السبت، 15 يوليو 2017 04:40 م
كتب محمد عبد العظيم

أكدت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب عن حزب "حماة الوطن" بمحافظة القليوبية، أنه يجب على الحكومة وضع جدول زمنى محدد لخطتها فيما يتعلق بالإصلاح الإدارى للدولة وإعادة الهيكلة، موضحا أن الحكومة أعلنت منذ فترة طويلة عن خطة لهذا الإصلاح الإدارى وبالتالى يجب أن تظهر نتائج له على أرض الواقع.

 

وأضافت سولاف درويش فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن الحكومة يجب أن تنتهى من الإحلال والتدوير للموظفين، موضحة أنه فى هذه الحالة سوف يوافق المتقدمين للوظائف الشاغرة على الصبر لحين الانتهاء من خطة الإصلاح الإدارى.

 

يذكر مصادر رفيعة المستوى كشفت، أن مجلس الوزراء كلف الجهات والوزارات التى سبق وأن أعلنت عن مسابقة للوظائف الشاغرة بها لعام 2014 و2015 و2016 و2017، بتأجيل إعلان هذه المسابقات لأجل غير مسمى، وذلك لإعادة هيكلة الجهاز الإدارى بالدولة، ووجود فائض فى عدد الموظفين عن الحد المطلوب.

 

وأوضحت المصادر لـ"برلمانى"، أن إصدار قانون الخدمة المدنية وخطة الدولة فى إصلاح الجهاز الإدارى بالدولة، بالإضافة إلى وجود عجز فى موازنة الدولة بسبب الأجور هى الأسباب الرئيسية فى تأجيل مسابقات التعيين، مشيرة إلى أن حجم الأجور والمرتبات وتعويضات العاملين بالجهاز الإدارى بالدولة فى الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد 2017/2018 بلغت قيمتها أكثر من 230 مليارًا و955 ألف جنيه، بما يمثل 20% من قيمة الموازنة.


print