السبت، 18 مايو 2024 12:13 ص

ائتلاف "دعم مصر": قرارات مرتقبة للحماية الاجتماعية بالتنسيق مع الحكومة

ائتلاف "دعم مصر": قرارات مرتقبة للحماية الاجتماعية بالتنسيق مع الحكومة النائب سمير الخولى نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"
السبت، 15 يوليو 2017 01:01 م
كتب محمد مجدى السيسى

قال النائب سمير الخولى نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، إن الائتلاف سيصدر توصيات بقرارات خلال الفترة المقبلة، تحت مظلة الحماية الاجتماعية، لرفع الأعباء عن محدودى الدخل فى ضوء قرارات الاصلاح الاقتصادى مؤخراً، وذلك بالتنسيق مع الحكومة، عقب المبادرة التى أطلقها النائب محمد السويدى رئيس الائتلاف برفع أسعار توريد المحاصيل الزراعية.

 

وفى سياق آخر، وصف "الخولى" فى تصريح لـ"برلمانى"، ما صرح به كريس جارفيس مستشار إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولى، بأن معدل التضخم فى مصر سينخفض بشكل كبير خلال الصيف المقبل، بالمبشر وأنه يؤكد أن مصر تسير فى الطريق الصحيح، وسط التشكيك الذى يحاول البعض إثارته.

 

وأشار القيادى بائتلاف "دعم مصر"، إلى أن مثل تلك التصريحات تعطى دفعة قوية لوضع مصر فى الصندوق، ما يُحفز على عقد اتفاقيات اخرى، فضلاً عن تشجيع مزيد من الاستثمارات الخارجية فى مصر.

 

وكان  طارق عامر، محافظ البنك المركزي،قال  إن موافقة صندوق النقد الدولي على (مستوى الخبراء) على إتاحة الشريحة الثانية من القرض الذي تم الاتفاق عليه في نوفمبر الماضي، يعد بمثابة شهادة ثقة دولية في الاقتصاد المصري، استحقتها مصر بجدارة في ضوء الإجراءات الإصلاحية التي أتخذت خلال الشهور القليلة الماضية.

 

وأضاف عامر، في تصريحات صحفية، أن هذه الشهادة ستؤدي إلى زيادة تدفق الاستثمارالأجنبي والدولي إلى الاقتصاد المصري، ما سيساعد على انطلاق عمليات التنمية.

 


print