السبت، 20 أبريل 2024 06:42 ص

مكرم رضوان: الأهم من تدريس مادة ختان الإناث بكليات الطب توعية طلاب ثانوى وإعدادى بخطورته

مكرم رضوان: الأهم من تدريس مادة ختان الإناث بكليات الطب توعية طلاب ثانوى وإعدادى بخطورته النائب مكرم رضوان عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان
الجمعة، 14 يوليو 2017 05:00 م
كتبت ريهام عبد الله

أكد النائب مكرم رضوان، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أن تدريس مادة ختان الإناث في كليات الطب بالجامعات المصرية خطوة هامة على طريق مناهضة ظاهرة الختان لتوعية شباب الأطباء بخطورة الوضع والظاهرة.

 

وقال رضوان في تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن فكرة تدريس مادة لمناهضة ختان الإناث في الجامعات المصرية هامة جداً وضرورية لإقناع الأطباء بخطورة الوضع، خاصة بسبب تورط عدد كبير من الأطباء في ختان الإناث.

 

وطالب رضوان بضرورة تدريس "مادة حياتية" لتوعية الطلاب في مراحل الإعدادى والثانوى، بخطورة هذه الظاهرة، لأن تدريسها في كليات الطب هام، لكن الأهم هو توعية المجتمع بخطورة الظاهرة.

 

ورحب عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان ، بخطوة إدارج مواد لمناهضة ختان الإناث الجامعات الحكومية ضمن مناهج كليات الطب، مشدداً على أنها ستساهم في التقليل من حدة الظاهرة بصورة كبيرة.

هذا وأعلنت وزارة الصحة والسكان موافقة 17 كلية طب حكومية على تدريس مناهج مناهضة ختان الإناث لطلاب قسم النساء والتوليد بداية من العام الدراسى المقبل للقضاء على جريمة ختان البنات، وأكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أن مبادرة أطباء ضد ختان البنات التى يقودها برنامج مناهضة ختان البنات بالمجلس القومى للسكان نجح فى التواصل مع كليات الطب بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات لصياغة منهج أو مكون تعليمى هدفه مناهضة ختان البنات.

 

 


print