السبت، 20 أبريل 2024 05:15 م

عضو بـ"تعليم البرلمان": نتائج الثانوية العامة عادت للمعدلات الطبيعية.. والتنسيق سينخفض 2%

عضو بـ"تعليم البرلمان": نتائج الثانوية العامة عادت للمعدلات الطبيعية.. والتنسيق سينخفض 2% النائبة ماجدة نصر ، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب ،
الخميس، 13 يوليو 2017 12:26 م
كتبت: سمر سلامة

أشادت النائبة ماجدة نصر ، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب ، بنتائج الثانونية العامة التى تم إعلانها مساء أمس ، خلال مؤتمر صحفى عقده وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، مؤكدة أن النتيجة عادت مرة أخرى إلى واقعيتها بعد انخفاضها عن السنوات الماضية بما يقارب 2%.

 

وقالت "نصر" في تصريح لـ "برلمانى"، إن النتائج عادت إلى المعدلات الطبيعية ، مشيرة إلى أن "البوكلت" غير فقط شكل الامتحان وليس المضمون، وذلك لمواجهة ظاهرة الغش والتسريب، متوقعة أن تقل نسبة التظلمات عن الأعوام السابقة بنسبة لن تقل عن 30% .

 

ولفتت إلى أن النتيجة هذا العام وضعت كل طالب في مستواه الحقيقي وقضت على ظاهرة الـ 100% ، لافتة إلى نسب التنسيق للكليات ستقل عن الأعوام الماضية بكل حال ، بنسبة لن تقل عن 2% ، مؤكدة أن نظام البوكليت لم تظهر له سلبيات حقيقة حتى الأن، ولكن سيتم تطويره خلال العام القادم ليكون شكلا ومضمونا.

وشددت على أن اللجنة لديها استعداد لمناقشة عدد من الطلاب ممن خاضوا امتحانات هذا العام للتعرف على رأيهم بشأن البوكليت بعد التجربة العملية ، للوقوف على السلبيات لمحاولة معالجتها في الأعوام القادمة.


الأكثر قراءة



print