الجمعة، 26 أبريل 2024 10:53 ص

ماجدة نصر عن تخصيص مليار و100 مليون جنيه للتغذية المدرسية: "ده رقم يبنى مدارس"

ماجدة نصر عن تخصيص مليار و100 مليون جنيه للتغذية المدرسية: "ده رقم يبنى مدارس" النائبة ماجدة نصر
الخميس، 13 يوليو 2017 12:20 م
كتب أيمن عيسى

قالت النائبة عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن تخصيص وزارة التضامن الاجتماعى، لمبلغ مليار و100 مليون جنيه للتغذية المدرسية، يعد من القرارات التى تحتاج مراجعة، مشيرة إلى أن الرقم مبالغ فيه جدا، وينفق على بند لا يحقق الاستفادة المرجوة للتلاميذ.

نعانى مشاكل متعددة من التغذية بسبب سوء للتخزين

وأضافت عضو لجنة التعليم،فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن بند التغذية المدرسية من البنود التى تحتاج للمراجعة مرة أخرى، ليس فقط بسبب الإنفاق الزائد فيه، بل أيضا بسبب المشاكل التى تصاحب توزيع التغذية، وما يحدث من حالات تسمم للتلاميذ بسبب سوء التخزين.

المبلغ يبنى مدارس ويعمل صيانة لدورات المياه والفصول

وأكدت ماجدة نصر أن المبلغ الذى خصصته للحكومة للتغذية المدرسية من الممكن الاستفادة به فى أكثر من زاوية بقطاع التعليم، موضحة أن الرقم يمكن الدولة من بناء مدارس، وأضعف الإيمان من الممكن تخصيص جزء منه لعمل صيانة دورية للفصول ودورات المياه بالمدارس، بدلا من الإنفاق الزائد على زاوية لا تحقق المصلحة العامة، بل على العكس نعانى الكثير من المشاكل كل عام بسبب ما يحدث فى توزيع التغذية المدرسية.

 

كانت وزارة التضامن الاجتماعى أعلنت انها خصصت مبلغ مليار و100 مليون جنيه للتغذية المدرسية، تشجيعاً للتلاميذ على الانتظام في الدراسة، وليساهم ذلك في إضفاء شعور بالمساواة بين التلاميذ في الفصل الواحد، لافته إلى أن وزارة المالية رصدت المبلغ ليغطى كافة الاحتياجات من التغذية خلال العام الدراسى المقبل.


print