الإثنين، 29 أبريل 2024 06:29 م

رفع الحد الأدنى لسرعات الإنترنت 4 ميجا.."اتصالات البرلمان":الأهم عدم زيادة السعر

رفع الحد الأدنى لسرعات الإنترنت 4 ميجا.."اتصالات البرلمان":الأهم عدم زيادة السعر النائب احمد زيدان
الخميس، 13 يوليو 2017 06:10 ص
كتب محمد عبد العظيم

قال الدكتور عمرو بدوى، الرئيس التنفيذى الأسبق للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أن شبكة المصرية للاتصالات مقدم خدمات البنية التحتية والمسيطرة على الحصة الأكبر للمشتركين بسوق الإنترنت الأرضى، موضحًا أن شبكة المصرية للاتصالات فى معظمها يمكنها تقديم حد أدنى لسرعات الإنترنت 4 ميجابت/ث، لافتًا إلى أن السرعة متوفرة ولكن يجب توافر خطوط أرضية يمكنها تحمل ذلك على أن يتم محاسبة المستخدمين على حجم التحميل.

وأضاف بدوى، فى تصريحات خاصة، أن النظم الخاصة بالشركة المصرية لنقل البيانات "تى اى داتا"، التابعه للمصرية للاتصالات، تقدم سرعة تحميل حتى 100 ميجا فى بعض العروض و16 ميجا و8 ميجا.

أمين "اتصالات البرلمان": فكرة جديدة والأهم تحسين الخدمات والسرعات المقدمة للمواطنين

ومن جانبه أكد النائب أحمد زيدان، أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن تفكير الشركة المصرية للاتصالات فى زيادة الحد الأدنى لسرعات الإنترنت بحيث يكون 4 ميجا بت فكرة جيدة موضحا أن لا يجب أن يتم رفع الأسعار على المواطنين مقبل رفع الحد الأدنى لسرعة الإنترنت.

وأضاف "زيدان" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"،  أمس الأربعاء، أنه يجب على الشركة المصرية أيضا السعى إلى تحسين السرعات التى يتم التعاقد معها، موضحا أن لجنة الاتصالات ناقشت هذا الأمر أكثر من مرة خلال دور الانعقاد الثانى، بحيث تكون السرعة التى تصل إلى المواطن هى السرعة التى يتم التعاقد عليها، خاصة فى ظل الاستخدامات المتعددة للإنترنت فى كافة مناحى الحياة. 


الأكثر قراءة



print