السبت، 18 مايو 2024 11:38 م

وكيل "إسكان البرلمان": 3 قوانين تحرم اللجنة من الإجازة البرلمانية "ولو من غير مقابل مادى"

وكيل "إسكان البرلمان": 3 قوانين تحرم اللجنة من الإجازة البرلمانية "ولو من غير مقابل مادى"
الإثنين، 10 يوليو 2017 08:15 م
كتب محمد أبو عوض

قال يسرى المغازى وكيل لجنة الاسكان والمرافق بالبرلمان، إ ن لجنة الإسكان سوف تحصل على موافقة رئيس البرلمان باستكمال عملها خلال العطلة البرلمانية للانتهاء من الأجندة التشريعية الموجودة بمكتب اللجنة والمتضمنة العديد من مشروعات القوانين والموضوعات المهمة، والتى لم تتمكن اللجنة من الانتهاء منها لأنها تحتاج مزيدا من الوقت وجميعها تمس المواطن المصرى، وعلى رأسها التصالح فى مخالفات البناء وتعديلات قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 ومشكلات المياه والصرف الصحى.

وأضاف وكيل لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان فى تصريحات لـ"برلمان، أن لجنة الإسكان تستكمل أعمالها واجتماعاتها خلال العطلة البرلمانية حتى يتمكنوا من الانتهاء من مراجعة خطة الدولة للقضاء على العشوائيات، وقانون المصالحات فى مخالفات البناء.

اقترح النائب عبد الوهاب خليل، وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، استمرار عمل اللجنة خلال الإجازة البرلمانية، وذلك للانتهاء من الموضوعات ومشاريع القوانين المحالة للجنة قبل بدء دور الانعقاد الجديد، قائلا: "اللجنة لديها الكثير من القوانين لم يتم الانتهاء منها بعد".

 

ووافق جميع أعضاء اللجنة الذين كانوا حاضرين اجتماع اللجنة على المقترح، وقال النائب يسرى المغازى وكيل اللجنة، رئيس الاجتماع: "موافقين طبعا بالإجماع ولو من غير مقابل مادى معندناش أدنى مشكلة، المهم الانتهاء منم القضايا اللى تخص الشارع والمواطن".


print