الإثنين، 06 مايو 2024 10:48 ص

قانون جديد لتنظيم عمل "المأذونين"..وعبد المنعم العليمى: سأقدمه فى الانعقاد الثالث

قانون جديد لتنظيم عمل "المأذونين"..وعبد المنعم العليمى: سأقدمه فى الانعقاد الثالث النائب عبد المنعم العليمى
الثلاثاء، 11 يوليو 2017 08:10 ص
كتب محمد عبد العظيم

أكد النائب عبد المنعم العليمى، عضو اللجنة التشريعية والدستورية، أنه سوف يتماسك بالقوانين التى قدمها خلال دور الانعقاد الثانى من أجل استكمال مناقشتها خلال دور الانعقاد الثالث، موضحا أنه يعمل حاليا على إعداد مجموعة من التشريعات من أجل تقديمها إلى البرلمان مع بداية دور الانعقاد الثالث مطلع شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف "العليمى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن من القوانين التى يعمل على إعدادها خلال الإجازة البرلمانية قانون تنظيم العمل المأذونين، موضحا أن هذه الفئة المهمة تعمل وفق لائحة صادرة من وزير العدل وبالتالى يحتاجون إلى قانون جديد لتنظيم عملهم.

وأوضح النائب، أنه سوف يتواصل خلال الفترة المقبلة مع المأذونين من خلال عقد جلسات استماع موسعة معهم لمزيد من الدراسة حول القانون بحيث يكون هذا القانون توافقى ويحقق مصالحهم وينظم عملهم.

يذكر أن مجلس النواب قد فض دور انعقاده الثانى خلال الأسبوع الماضى، ومن المقرر أن تستمر الإجازة البرلمانية لما يقرب من 3 شهور حتى مطلع شهر أكتوبر المقبل، وفقا للدستور واللائحة الداخلية حيث يستمر الانعقاد الدورى للبرلمان لمدة 9 شهور، ويستغل عدد من نواب البرلمان هذه الإجازة والتفرغ من الجلسات العامة واجتماعات اللجان النوعية من أجل إنهاء بعض الخدمات فى دوائرهم الانتخابية، وعلى رأسها مشروعات الصرف الصحى والإسكان ومياه الشرب وغيرها. 


print