الجمعة، 03 مايو 2024 01:00 م

النائب محمد المسعود: أستعد بأجندة تشريعية تهدف لجذب الاستثمارات واستغلال السياحة الداخلية

النائب محمد المسعود: أستعد بأجندة تشريعية تهدف لجذب الاستثمارات واستغلال السياحة الداخلية محمد المسعود عضو مجلس النواب
الأحد، 09 يوليو 2017 02:07 م
كتب محمود العمرى

قال محمد المسعود، عضو مجلس النواب، إن دور الانعقاد المقبل للبرلمان سيشهد تشريعات أكثر تركيزًا على استغلال السياحة الداخلية بمصر، لاسيما أن لدينا مناطق سياحية واستثمارية غير موجودة فى أى مكان فى العالم لكننا مقصرون فى استغلالها.

 

وأضاف "المسعود" فى بيان له اليوم، أنه شكل مجموعة من الخبراء المصريين الوطنين فى السياحة والاستثمار للخروج بورقة عمل بها مجموعة من الحلول الواقعية القابلة للتنفيذ وترجمتها إلى تشريعات استثمارية، حيث إن هناك الكثير من الحلول والأفكار الجديدة التى من الأهمية بمكان الأخذ بها فى هذا الشأن ربما تغير الخريطة الاستثمارية للسياحة الداخلية فى مصر.

 

وتابع عضو مجلس النواب: "لدينا أفكار جديدة سنفصح عنها فى وقتها بشأن شرم الشيخ تحديدا، فهذه المدينة لو تم استغلالها بشكل أمثل ستكون أفضل من دبى، خصوصا موقعها الجغرافى والسياحى".

 

وأكد المسعود: "أنه جار التعاقد مع أكبر المكاتب الاستشارية لإعداد دراسة لاستغلال شرم الشيخ من الناحية السياحية والاستثمارية كخطوة أولى ثم تتولى الخطط لتعميم هذه التجربة على باقى المناطق السياحية بناء على استراتيجية وفقا لجدول زمني محدد، موضحا أنه لن يمر دور الانعقاد الثالث دون أن يتكون هناك خطوات ملموسة لاستغلال السياحة الداخلية واستغلال الثروات الطبيعية لمصر.


print