السبت، 18 مايو 2024 11:47 ص

نظام جديد للثانوية العامة نهاية يوليو.. ونائبة: نحتاج لتعديل منظومة التعليم بأكملها

نظام جديد للثانوية العامة نهاية يوليو.. ونائبة: نحتاج لتعديل منظومة التعليم بأكملها الدكتورة ماجدة نصر
الأحد، 09 يوليو 2017 11:47 ص
كتب محمد عبد العظيم

أكدت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى فى مجلس النواب، أن التعليم المصرى كله وليس نظام الثانوية العامة أدى قتل روح الإبداع والفكر لدى الطلاب وأصبح كل ما يهم الأسر المصرية هو نظام الامتحانات وكيفية النجاح فى الامتحان فقط دون النظر إلى مدى الاستيعاب والفهم والإدراك من هذا التعليم.

 

وأضافت ماجدة نصر، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأحد، أننا فى حاجة تعديل نظام التعليم المصرى بأكلمه والذى ظل لأكثر من 25 عاما بدون تعديل ويعتمد على الطرق التقليدية، لافتة إلى أن النتيجة الطبيعة لعدم التطوير هو ما نعانى منه الآن من تدهور وتراجع فى التصنيف.

 

وأوضحت النائبة، أن لجنة التعليم بالبرلمان تتابع مع الدكتور طارق شوقى التطويرات التى سوف يشهدها التعليم المصرى مؤكدة أن عملية التطوير لن تتوقف على الثانوية العامة فقط ولكنها سوف تشمل أيضا جميع المراحل بداية من رياض الأطفال وحتى الثانوية العامة.

 

يذكر أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أكد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن الثانوية العامة قتلت التعليم المصرى وأنتجت صناعة كاملة للدروس الخصوصية يصرف فيها أولياء الأمور أكثر من ٣٠ مليار جنيه سنوياً، وأنها غيرت الاهتمام من التعلم إلى الحصول على مجموع بأى ثمن وبأى طريقة أخلاقية أو غير أخلاقية مشددا على أن الدفاع عن الثانوية العامة هو تكريس لفشل التعليم المصرى واستمرار النزيف الحالى لقدرات أولادنا.

 

وكشف الوزير أن القرار الخاص بالنظام الجديد سيكون فى الأسبوع الأخير من شهر يوليو بعد انتهاء العمل الحالى مع العشرات من الخبراء والمؤسسات الدولية والتشاور مع التعليم العالى وأجهزة الدولة.

 


print