الخميس، 16 مايو 2024 04:04 ص

النائب فايز بركات لوزير الصحة: مستشفى أشمون العام يسكنه القطط.. ولا يوجد به خدمات

النائب فايز بركات لوزير الصحة: مستشفى أشمون العام يسكنه القطط.. ولا يوجد به خدمات النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب
الخميس، 06 يوليو 2017 11:00 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل

تقدم النائب فايز بركات، بطلب إحاطة لوزير الصحة، بخصوص تدني الخدمات الصحية بمستشفى أشمون العام بمحافظة المنوفية، مشيراً إلى أن الأهالى يعانون بسبب نقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفى، على الرغم من وجود خطة تطوير ورفع كفاءة من قبل وزارة الصحة.

وأوضح بركات، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المستشفى تخدم أكثر من 66 قرية بالمركز، ومع ذلك لا تفي بالتزاماتها تجاه الأهالي، وإنما تقوم بتحويل كثير من الحالات إلى مستشفيات أخرى لعدم توافر الخدمة الكافية، حتى أن الأهالي أطلقوا عليها اسم "مستشفى التحويلات"، مضيفاً أنها تعاني من الإهمال الشديد، حيث أن قسم الطوارئ غير مجهز، ولا توجد إلا غرفة واحدة تضم ثلاث أسرة تستقبل جميع الحالات، ومخزن الأدوية بالمستشفى مفتوح على مصراعيه، ويستطيع أي شخص الدخول إليه والحصول على الأدوية التي يريدها، بالإضافة إلى انتشار القطط بكثافة في المستشفى.

وطالب عضو مجلس النواب، الوزارة بسرعة التوجه للمستشفى والتفتيش عليها والعمل على تطويرها ورفع كفاءتها في أسرع وقت لخدمة أهالي المركز، منوهاً إلى أن عدم تطبيق الرقابة اللازمة على المستشفيات هو ما أدى إلى ما وصلنا إليه.


print