السبت، 18 مايو 2024 03:49 م

وزير الصناعة: الميزان التجارى يسجل تحسنا بـ16 مليار دولار ..ونائب: تحرير سعر الصرف السبب

وزير الصناعة: الميزان التجارى يسجل تحسنا بـ16 مليار دولار ..ونائب: تحرير سعر الصرف السبب المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
الخميس، 06 يوليو 2017 03:12 ص
كتب عبد اللطيف صبح _ ريهام عبد الله

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن قرار تحرير سعر الصرف "تعويم الجنيه" يعود بالفائدة على قطاع الصناعة على المدى الطويل، لافتا إلى أن الميزان التجارى شهد تحسنا قدره 16 مليار دولار، مقدار القيمة المتحصلة من انخفاض الواردات وزيادة الصادرات.

 

وأوضح وزير التجارة والصناعة، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد سمير، اليوم الأربعاء، لاستعراض إنجازات اللجنة خلال دور الانعقاد الثانى الذى ينتهى اليوم، أن كل القرارات الاقتصادية تُتخذ بعد مناقشتها بين وزراء المجموعة الاقتصادية بالكامل داخل مجلس الوزراء، مؤكدا أن كل الوزارات تعمل فى إطار برنامج إصلاح اقتصادى عام، مشيرا إلى أن الوزارة تحاول حماية قطاع الصناعة قدر الإمكان.

 

هشام عمارة :" انخفاض العجز في الميزان التجارى له علاقة مباشرة بتحرير سعر الصرف"

ومن جانبه قال هشام عمارة ، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، أن انخفاض العجز في الميزان التجارى، نتيجة مباشرة لتحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه، مضيفاً أن تحرير السعر صرف حسن فرص الصادارت المصرية في السوق الخارجى.

 

وأكد عمارة في تصريح خاص لـ"برلمانى" تأييده الشديد تحرير سعر الصرف، والذى كان من آثاره انخفاض سعر السلع المصرية في السوق الخارجى، وبالتالي زيادة حجم الصادرات.

 


الأكثر قراءة



print